علوم وتكنولوجيا

غوغل تنشئ نسخة لنظام "أندرويد" موجهة للواقع الافتراضي

تعول غوغل كما منافساتها على رواج كبير للواقع الافتراضي - أ ف ب
تعول غوغل كما منافساتها على رواج كبير للواقع الافتراضي - أ ف ب
تعمل شركة "غوغل" الأمريكية العملاقة في مجال الإنترنت، على نسخة جديدة من نظامها التشغيلي "أندرويد" موجهة للواقع الافتراضي، على ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال".

ويبدو أن المجموعة ومقرها في ماونت فيو (كاليفورنيا) التي تريد أن لا يفوتها قطار هذه السوق الواعدة، شكلت فريقا من المهندسين سيتولى تصميم نظام تشغيل للأجهزة والتطبيقات المقبلة للواقع الافتراضي، على ما نقلت الصحيفة عن مصدرين مطلعين على الملف.

وقد وظفت غوغل "نحو عشرة مهندسين" ضمن وحدة سيقودها رجلان، أحدهما كلاي بايفر الذي عمل على مشروع خوذة الواقع الافتراضي المصنوع من الكرتون "غوغل كاردبود"، على ما أضافت الصحيفة نفسها.

وستكون هذه النسخة من نظام "أندرويد" متكيفة مع أنظمة تشغيل أجهزة أخرى (هواتف ذكية وأجهزة لوحية وأجهزة موصولة)، وستسمح للمطورين باقتراح تطبيقات على ما أوضحت الصحيفة التي أشارت إلى أن غوغل تنوي توزيع النظام مجانا.

وتهدف غوغل من ذلك إلى قطع الطريق أمام منافستها شبكة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي التي تطور من جهتها خوذة للواقع الافتراضي "أوكولوس ريفت" مع نظام تشغيل خاص بها، على غرار "أبل" مع أجهزة "آي فون".

وتعول غوغل كما منافساتها على رواج كبير للواقع الافتراضي، وهي تستثمر كثيرا في هذا المجال.

وكان الواقع الافتراضي نجم معرض الألعاب الإلكترونية في سان فرانسيسكو خلال الأسبوع الحالي. وأعلنت شركة سوني خلاله أنها ستبدأ بتسويق خوذتها الافتراضية "موفورس" اعتبارا من العام 2016.

وتخوض هذا الغمار أيضا شركات أخرى مثل "مايكروسوفت" (هولولينس) وشركة الهواتف التايوانية "أتش تي سي".
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل