رياضة دولية

ليفربول يضم المهاجم بنتيكي من استون فيلا

المهاجم كريستيان بنتيكي - أرشيفية
المهاجم كريستيان بنتيكي - أرشيفية
أكمل ليفربول المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إجراءات ضم المهاجم كريستيان بنتيكي الأربعاء، بعدما نجح في اجتذاب الهداف إلى استاد انفيلد بصفقة طويلة الأمد عقب دفع الشرط الجزائي في تعاقد اللاعب البلجيكي الدولي مع أستون فيلا.

وقال ليفربول في موقعه على الإنترنت: "وقع اللاعب البالغ عمره 24 عاما عقدا طويل الأمد مع النادي اليوم بعد أن اجتاز بنجاح الفحص الطبي في لندن."

وذكرت وسائل إعلام بريطانية الأسبوع الماضي أن ليفربول نجح أخيرا في دفع الشرط الجزائي في عقد بنتيكي البالغ 32.5 مليون جنيه إسترليني (50.71 مليون دولار)، بعدما حاول سابقا وفشل في إقناع أستون فيلا بتقليل قيمة اللاعب.

وأصبح بنتيكي سابع لاعب يضمه ليفربول هذا الصيف، ويمثل أحدث محاولة من المدرب بريندان رودجرز لتدعيم هجومه، بعد معاناة الفريق الموسم الماضي أمام المرمى.

وسينضم المهاجم إلى البرازيلي الدولي روبرتو فيرمينو والبلجيكي الآخر ديفوك اوريجي وداني اينجس مهاجم منتخب إنجلترا تحت 21 عاما، الذين انتقلوا جميعا لانفيلد من أجل تجديد نشاط هجوم ليفربول.

ومن المتوقع أن تضيف قدرات بنتيكي البدنية بعدا جديدا لخط ليفربول الأمامي، الذي بدا ضعيفا الموسم الماضي، في ظل تسجيل 52 هدفا فقط، بعد إحراز 101 هدف في الموسم السابق.

وبعد أن ساعد أستون فيلا على تفادي الهبوط الموسم الماضي، يأمل بنتيكي أن يمتلك أهدافا مختلفة في ناديه الجديد.

وقال بنتيكي لموقع ليفربول على الإنترنت: "جئت إلى هنا لأفوز بالألقاب. الأمر يتعلق بالقيام بشيء (في مسيرتي) أستطيع أن أقوله لابني أو أطفالي."

وولد بنتيكي في كينشاسا بالكونجو الديمقراطية، وانضم لأستون فيلا من جينك البلجيكي في 2012، وتأقلم سريعا على الحياة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك بنتيكي في 100 مباراة مع أستون فيلا على مدار ثلاثة مواسم، وسجل 49 هدفا.

وتصدر المهاجم البلجيكي قائمة هدافي أستون فيلا الموسم الماضي برصيد 15 هدفا، بينها 12 في العدد ذاته من المباريات في نهاية الموسم.

لكن رودجرز مدرب ليفربول سيدرك جيدا أن بعض المشجعين بحاجة لإقناعهم بأن مواهب بنتيكي ملائمة في استاد انفيلد.

وقدم ليفربول بلا شك أفضل كرة قدم في العديد من السنوات في موسم 2013-2014 عندما بنى مركزه الثاني على قدرات ثنائي الهجوم الرشيق دانييل ستوريدج ولويس سواريز.

وسيتعين على بنتيكي الانتظار لفترة قبل أن يشكل أي شراكة مع ستوريدج الذي أفسدت إصاباته جهود ليفربول الموسم الماضي.

ولن يكون ستوريدج لائقا في بداية الموسم الجديد بعد خضوعه لجراحة لعلاج مشكلة في عضلات الفخذ.
التعليقات (0)