حول العالم

61 ساعة بث متواصلة أدخلت إذاعة أردنية لموسوعة "غينيس"

عندما أنهيا البث أهدت جيسي أبو فيصل الانجاز للأردن- غوغل
عندما أنهيا البث أهدت جيسي أبو فيصل الانجاز للأردن- غوغل
حطم برنامج إذاعي أردني الرقم القياسي المسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأطول برنامج إذاعي يبث على الهواء مباشرة باستمراره أكثر من 61 ساعة متواصلة.

وكان الإذاعيان الأردني أمجد حجازين واللبنانية جيسي أبو فيصل أتما ماراثون البث الإذاعي في راديو (صوت الغد) مساء الخميس 4 شباط/ فبراير.

وفي يوم الأربعاء (3 شباط/ فبراير) أي في نحو منتصف فترة البث المباشر لكسر الرقم القياسي العالمي المسجل، أوضح حجازين فكرة كسر الرقم وكيف جاءت.

قال الإذاعي الأردني "الفكرة يعني خطرت على بال جيسي حكت معي. كنت أنا مفكر بالموضوع قبل ما أقعد أنا وجيسي. وافقت لأنه كنت أنا متحمس ع الموضوع وكمان حسيت إنه فيه جدية يعني بالتعاطي مع الفكرة بصوت الغد. يعني ما فكرنا كثير يمكن الحماس كان مأخذنا بس بلش (بدأ) الخوف قبل التنفيذ بيوم ومشيت الأشياء وهي قربنا نكمل 30 ساعة تقريبا نص المدة."

وأجرى الإذاعيان مقابلات مع مئات الضيوف على مدى بث البرنامج المباشر الذي استمر ثلاثة أيام، وبدأ في الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء (2 شباط/ فبراير) وانتهى في التاسعة من مساء يوم الخميس (4 شباط/ فبراير).

وعندما أنهيا البث أهدت جيسي أبو فيصل الإنجاز للأردن.

وقالت الإذاعية "يعني دايما كنت أقول هيدا إنجاز مش لي ولا لصوت الغد أكيد للأردن. كثير مبسوطة. ها الناس اللي موجودين بره مبسوطين لي شكرا لأنكم تابعتوني بكل لحظة. باتمنى حدا يرجع يشتغل على ها الموضوع ويكسر الرقم لأنه شعور عن جد كثير حلو شكرا جزيلا."

وحضر البث أحمد جبر، محكم موسوعة غينس للأرقام القياسية الذي سلم الإذاعيين في النهاية شهادة تثبت تحطيمهما الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم إذاعيين روس.

وقال جبر "الرقم كان مع روسيا. كان متحقق 60 ساعة. كان فاديم فورونوف أليسيا سيريزينا ديمتري أولينين. كان 60 ساعة وكان في روسيا. النهارده (الخميس) حصل رقم قياسي ثاني تحقق عن طريق جيسي أبو فيصل وأمجد حجازين عملوا 61 ساعة و 3 دقائق و47 ثانية."

وللمملكة الأردنية عدة أرقام قياسية مسجلة باسمها في موسوعة غينيس منها أكبر قرص فلافل في عام 2012، وأطول زلاجة مائية (سحسيلة) طولها 611 مترا في 2015.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم