سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يتحدث عن تحصين بلاده بطائرات F35 وردود

لا زال الجدل محتدما حول الصفقة المفترضة للإمارات- جيتي

قال الأكاديمي الإماراتي المثير للجدل، الدكتور عبد الخالق عبد الله، إن طائرات F35 التي ستحصل عليها بلاده من الولايات المتحدة "ستجعل الإمارات محصنة لـ20 سنة قادمة".

 

وأضاف عبد الله، في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، إن الاحتلال الإسرائيلي سيحصل مقابل ذلك على "أسلحة أمريكية جديدة بقيمة 8 مليارات دولار ستبقي على تفوقها العسكري على كل دول المنطقة لـ20 سنةً قادمة".

 

وأنهى عبد الله تغريدته بالقول: "طارت الطيور بأرزاقها".

 

لكن عبد الله لم ينس أن يشير في بداية تغريدته إلى أن الأمر برمته مجرد وعد أمريكي حتى الآن.

 

 

وأثارت مسألة حصول الإمارات على طائرات F35 إثر توقيعها اتفاق التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي الكثير من الجدل والأخذ والرد؛ إذ نفى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البداية موافقته على حصول الإمارات على تلك الطائرات.

 

وما زال الجدل محتدما حول الصفقة المفترضة.

 

والأربعاء، التقى وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر في واشنطن، وناقشا مسائل عديدة، حيث أعلن إسبر أنّ الولايات المتّحدة ستحافظ على تفوّق الاحتلال الإسرائيلي العسكري في الشرق الأوسط.

وكان موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي كشف أن غانتس سيبحث مع نظيره الأمريكي والمسؤولين في البيت الأبيض صفقة محتملة لبيع طائرات F35  للإمارات العربية المتحدة.

 

من جهته، قال السفير الأمريكي لدى الاحتلال الإسرائيلي، ديفيد فريدمان، إن دولة الإمارات العربية المتحدة لن تحصل على طائرات من طراز F35 قبل 7 سنوات.

وعلق العديد من المغردين على ما أورده الدكتور عبد الخالق.

 

وخاطب المغرد العماني هلال عبد الله قائلا: "هل تعلم أستاذ عبدالخالق أنه بعد 20 سنة قادمة تستطيع طائرة مسيرة صغيرة أن تحل محل F35أ وبأقل بكثير عن تكلفة الـF35، وأن جنديا حافي القدمين يؤمن بوطنه يستطيع أن يزلزل ترسانة إسرائيل ويجعلها لا قيمة لها".

 

 

فيما قال مغرد آخر: "قوة الطائرة الحربية في رادارها، سوف تمتلكون F35 صحيح، ولكن برادار متخلف، يعني تفوق سلاح الجو للكيان الصهيوني عليكم بمراحل".

 

 

 

وتهكم آخر بقوله:" أكيد إنتوا الي راح تدفعون الـ٨ مليارات مال أسلحة إسرائيل".

 

وقال المغرد ضيف الله القهالي: "وعدكم ترامب من شأن تمولوا الانتخابات فقط، وبعدها لن تروا إلا غبارها".

 

 

وقال المغرد فهد العجمي متهكما: "يعني راح نحتفل بتحرير الجزر الثلاث عن قريب...!".