سياسة عربية

"الأعلى تكلفة".. حزب الله يسقط مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض-جو (شاهد)

الطائرة المذكورة مسيّرة من نوع هيرميز 900 وهي واحدة من أكبر وأغلى الطائرات التي يمتلكها جيش الاحتلال- الأناضول
اعترف جيش الاحتلال السبت، بسقوط طائرة مسيرة تابعة له كانت تحلق في الأجواء اللبنانية بصاروخ أرض-جو، تعد من الأعلى ثمنا.

وقال الاحتلال في بيان: "أطلق صاروخ أرض-جو نحو طائرة مسيرة لسلاح الجو حلقت في الأجواء اللبنانية حيث أصيبت المسيرة وسقطت داخل لبنان". مؤكدا أنه فتح تحقيقا في الحادث.

وأكد أن "سلاح الجو الإسرائيلي سيواصل العمل في الأجواء اللبنانية لتحقيق مهام جيش الدفاع" رغم شكاوى لبنان وتحذيراته المتكررة بشأن خروقات الاحتلال البرية والبحرية والجوية.


والطائرة المذكورة مسيّرة من نوع "كوهاف هيرميز 900"، وهي واحدة من أكبر وأغلى الطائرات التي يمتلكها جيش الاحتلال، وفق مواقع عبرية.


اشتعال النيران بمواقع إسرائيلية
في السياق ذاته، أعلن حزب الله، السبت، عن مهاجمته 6 أهداف إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان، فيما رد جيش الإسرائيلي بشن غارات على عدة مناطق جنوب لبنان.

وقال حزب الله إنه نفذ هجوما بمسيّرات على تجمع لضباط وجنود إسرائيليين في الجليل الأعلى، وقصف بالصواريخ مبنيين يتمركز فيهما الجنود الإسرائيليون في مستوطنتي شوميرا ونتوعا وموقعي البغدادي والمرج.

وأضاف أنه استهدف في هجومه بالمسيرات تجمعا لضباط وجنود إسرائيليين من الفصيل المدرع شمال ثكنة يفتاح في الجليل الأعلى، مؤكدا تحقيقه إصابات مباشرة.

وأعلن أنه استهدف مقر قيادة اللواء "769" من الجيش الإسرائيلي في ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان، ما أدى إلى اشتعال النار وتدمير جزء منها.