رياضة دولية

حكم ينقذ "حمامة" سقطت بملعب تنس.. ونشطاء: أين رحمتكم بأطفال غزة؟ (شاهد)

تصرف الحكم لفت الأنظار ليحظى بتصفيق المتفرجين- CC0
سقطت حمامة على أرض ملعب سوزان لينغلين خلال مباراة في بطولة فرنسا المفتوحة، ما دفع حكم المباراة إلى استخدام منشفة لإنقاذ الطائر.

وبعد سقوط الحمامة على التربة الحمراء بقيت على الأرض، خلال تغيير في المجموعة الرابعة من المباراة التي فاز فيها دانييل ميدفيديف، بطل بطولة أمريكا المفتوحة 2021، على توماس ماتشاك في بطولة فرنسا المفتوحة.




ولفت تصرف الحكم داميان دوموسوا الأنظار بتصرفه ونزوله سريعا من مكانه وقد أمسك بمنشفة بيضاء، واقترب من الحمامة التي ظهرت عليها علامات الإصابة، وأمسك بها بكلتا يديه مستخدما منشفة، ليحظى بتصفيق المتفرجين، وحملها نحو المدخل وسلمها لشخص آخر، الذي رفع الطائر عاليا، ما أثار المزيد من التصفيق.




ورغم تلقي حكم الكرسي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، داميان دوموسوا، تشجيعا من الجماهير عندما هب لإنقاذ حمامة مصابة أثناء مباراة، إلا أن عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ربط إنقاد الحمام بأطفال غزة تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي وسط صمت عالمي.


يحاولون إظهار إنسانيتهم عندما يتعلق الأمر بالطيور و الحيوانات و عندما يتعلق الأمر بقتل سكان و اطفال غزة فذلك عندهم شيء آخر ايديهم ملطخة بالدماء فلا داعي للتمثيل
— يحي (@Hicham_yahia19) June 2, 2024

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ241 على التوالي، والذي راح ضحيته آلاف الشهداء والمصابين من الأطفال والنساء والشيوخ في حين تضاربت الأنباء حول تعامل قادة "إسرائيل" مع مقترح وقف إطلاق النار الشامل، الذي أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خطوطه العريضة قبل أيام خلال خطاب له في البيت الأبيض.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

ومن ناحية أخرى فإن التونسية أنس جابر قامت بتكرار إنجازها في الموسم الماضي، وحجزت مقعدا لها في ثمن نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية المفتوحة للتنس، بعد أن تغلبت في الدور الرابع على الدانماركية غير المصنفة كلارا تاوسون 6-4 6-4.

وكسرت أنس (29 عاما) المصنفة التاسعة على العالم، إرسال منافستها المصنفة الـ72 على العالم خلال شوط ثالث صعب، وكادت أن تهدر إرسالها بنفسها في شوط ماراثوني من 26 نقطة، لكنها صمدت حتى حسمت المجموعة لصالحها.

وكانت نجمة التنس التونسية، انتقدت أمس في مؤتمر صحفي قبل المباراة  حالة الصمت تجاه الحرب المستمرة في غزة، وقالت إنها تتفادى التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي لأن ما يحصل في قطاع غزة الآن "شريط مرعب".



وفي تشرين الثاني/ نوفمبر أعلنت نجمة التنس العالمية التونسية أنها ستتبرع بجزء من جائزتها المالية التي فازت بها في بطولة المكسيك لفائدة الشعب الفلسطيني.

وقالت جابر في تصريحات إعلامية عقب فوزها، على التشيكية ماركيتا فندروسوفا: "لست سعيدة بالقدر الكافي بعد الفوز، لأن الوضع العالمي لا يجعلني سعيدة بالمطلق".