سياسة عربية

مقتل جندي للاحتلال جنوب القطاع.. ومعهد "الأمن القومي" يستعرض خسائر كبيرة

القتيل يخدم في لواء الناحال للمشاة العامل في رفح- إعلام القسام
أعلن جيش الاحتلال مقتل أحد جنوده، على يد المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة، وسط إحصائيات تكشف الحصيلة الإجمالية للقتلى.

وقال جيش الاحتلال؛ إن القتيل يدعى أميت فريدمان، ويحمل رتبة رقيب، في لواء الناحال للمشاة في جيش الاحتلال، وهو أحد الألوية التي تشارك في العدوان على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ووفقا لإحصائية قتلى جيش الاحتلال والمستوطنين، خلال الشهر الجاري آب/أغسطس، فسجل مقتل 18 أغلبهم من الجنود في قطاع غزة والضفة الغربية.


ومنذ مطلع الشهر الجاري، قتل مستوطنان في عملية طعن في حولون قرب تل أبيب، كما قتل جندي من لواء المظليين القوات الخاصة، في عملية لكتائب القسام في الأغوار الفلسطينية.

وفي قطاع غزة، تمكن قناص من قتل جندي وسط قطاع غزة، كما قتل ضابطان في معارك بمحور نيتساريم وسط القطاع.

أما في الضفة الغربية، فقتل حارس مستوطنة بالقرب من قلقيلية، بعد هجوم نفذه شاب فلسطيني بواسطة مطرقة، وتمكن من الانسحاب بسلام من المنطقة.

وقتل جندي للاحتلال، بهجوم نفذه حزب الله بواسطة طائرة مسيرة، تجاه موقع يعرا العسكري في الجليل الغربي، كما قتل جندي من بحرية الاحتلال، نتيجة فشل صاروخي اعتراضي إسرائيلي في نهاريا وسقوطه على زورق عسكري في البحر.

وفي معارك جنوب القطاع، قتل ضابط وجنديان، كما قتل 3 جنود في حي الزيتون، بتفجير عبوات ناسفة خلال كمين وقعت فيه قوة للاحتلال، كما سجل مقتل ضابط وسط القطاع في منطقة البريج.

واستعرض معهد الأمن القومي التابع للاحتلال، جانبا من الخسائر التي منيت بها "إسرائيل" منذ عملية طوفان الأقصى وحتى اليوم.


وأشارت إلى مقتل 703 من الضباط والجنود لجيش الاحتلال، على يد المقاومة الفلسطينية، في قطاع غزة، فضلا عن حصيلة قتلى إجمالية، وصلت إلى 1651 حتى اليوم من الجيش والمستوطنين.

وعلى صعيد الإصابات، بلغت منذ عملية طوفان الأقصى، حصيلة الإصابات من الجنود والمستوطنين، 17693، رغم أن جيش الاحتلال لم يعترف بالأعداد الحقيقية للإصابات، التي تقول تقارير الصحف العبرية والمستشفيات؛ إنها تفوق ما يعلنه الناطق العسكري.

وتشير المعطيات التي أفصح عنها جيش الاحتلال، إلى أن 2259 جنديا أصيبوا خلال العدوان البري على قطاع غزة، الذي بدأ في 27 تشرين أول /أكتوبر.

وأشار الجيش إلى أنه يتلقى العلاج حاليا 25 جنديا بحالة خطيرة، و167 بحالة متوسطة، و6 بحالة طفيفة.