حول العالم

مفاجآت جديدة في ملف "التيجاني".. متهم بالاعتداء الجنسي (شاهد)

ذكر محام أن ضحايا التيجاني ادعين أنه تحرش بهن في الزاوية مقر عمله في إمبابة- إكس
كشف محام مصري مفاجآت جديدة تتعلق بملف المتهم صلاح الدين التيجاني، ظهرت خلال التحقيقات معه في واقعة التحرش بفتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المحامي عبد الرحيم يحيى في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" عبر قناة "إم بي سي مصر" أن ضحايا التيجاني ادعين أن الشيخ تحرش بهن في الزاوية مقر عمله في إمبابة.

وأضاف أن التيجاني له واقعة سابقة تعود لعام 2004، حيث اشتكت إحدى السيدات أمام النيابة بأنها تعرضت لاعتداء جنسي كامل داخل الزاوية، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده حينها لكن الدعوى أغلقت لصعوبة الإثبات والإجراءات القانونية الأخرى.

وأضاف يحيى أن المتهم يتبع سلوكا ثابتا في الوقائع التي يرتكبها، حيث يلامس ضحاياه ويجبرهن على الاستماع لكلامه.



وألقت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع مباحث الجيزة القبض على الشيخ صلاح التيجاني، بعد اتهام فتاة له بالتحرش بها، ويجري عرضه على النيابة العامة والتحقيق معه.



وصرح مصدر مصري بأن التحقيقات كشفت ما تم تداوله عبر إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهمت إحدى السيدات شيخ الطريقة التيجانية الصوفية بالتحرش بها، وإرسال صور خادشة للحياء أثناء محادثاتهما على مواقع التواصل الاجتماعي دون أن تتقدم ببلاغ رسمي في هذا الشأن.

وبالفحص تبين أن الشخص المذكور قد تقدم ببلاغ للأجهزة الأمنية في مديرية أمن الجيزة ضد السيدة المشار إليها ووالدها، متهما إياها بالتشهير والإساءة إلى سمعته.

كما تبين أن الشخص المذكور غير منتم للطريقة التيجانية وتم فصله منها سابقا، وهو ما أكده مسؤول الطريقة في بيانه.

وخلال الأيام الماضية، حصل التيجاني على دعم من بعض الشخصيات الفنية والثقافية، الذين نشروا صورًا معه، مثل الكاتب والروائي عمر الطاهر٬ بالإضافة إلى كاتب مسلسل الحشاشين٬ عبد الرحيم كمال٬ إلا أن أياً منهم لم يتواجد أمام مجمع المحاكم أثناء التحقيقات.

وأصدرت مشيخة الطريقة التيجانية في مصر بيانًا رسميًا علّقت فيه على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صلاح الدين التيجاني.

وأكد البيان أن ما انتشر في الآونة الأخيرة حول سلوكيات غير مقبولة من شخص يُدعى صلاح الدين أبو طالب، الذي يدعي المشيخة وينسب لنفسه مكانة عالية في الطريقة، هو عارٍ من الصحة.

وشددت المشيخة على أن هذا الشخص يغري الشباب في منطقة إمبابة ويزعم تمثيله للطريقة التيجانية، في حين أن الطريقة تتبرأ منه تمامًا طالما تحوم حوله الشبهات والشائعات.

وأكدت مشيخة الطريقة التيجانية في مصر أنها، "ممثلةً في مشيختها بالزاوية التيجانية الكبرى، براءتها من أي قول أو فعل يتعارض مع معتقدات أهل السنة والجماعة وسلف الأمة الصالح".