سياسة عربية

حزب الله يبث مشاهد تصديه لتسلل جيش الاحتلال جنوب لبنان (شاهد)

حزب الله يواصل عملياته الصاروخية ضد الاحتلال ردا على العدوان العنيف على لبنان- حزب الله /الإعلام الحربي
بث حزب الله، مساء الخميس، مشاهد مصورة تظهر لحظات تصدي مقاتليه لتسلل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في القطاع الشرقي عند الحدود اللبنانية الجنوبية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأظهرت اللقطات التي تأتي بالتزامن مع توسيع الحزب نطاق عملياته الصاروخية ضد الاحتلال، لحظات زرع عبوات على محاور التقدم المحتملة، قبل رصد تسلل القوة الإسرائيلية حراريا.


كما ضم المقطع المصور لحظات تصدي مقاتلي حزب الله لمروحيات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء تحليقها في أجواء المنطقة.


وفي سياق متصل، نشر الحزب مقطعا مصورا آخر يظهر محاكاة لقضاء مقاتليه على قوة عسكرية إسرائيلية في إحدى القرى اللبنانية في الجنوب، مرفقا بعبارة "لا تُفكر إن كنتَ ستُصاب... فكر متى ستُصاب".


يأتي ذلك في ظل استمرار مقاتلي حزب الله بالتصدي للتوغلات الإسرائيلية البرية في مناطق جنوب لبنان من خلال الاشتباك ونصب الكمائن، وهو ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال.

وفي وقت سابق الخميس، كشف حزب الله عن استهدافه قوة عسكرية إسرائيلية برشقة صاروخية، أثناء محاولتها للمرة الرابعة سحب الإصابات من الآلية المستهدفة في منطقة رأس الناقورة.

في غضون ذلك، يواصل الاحتلال شن غارات عنيفة على مناطق مختلفة من الأراضي اللبنانية بما في ذلك العاصمة بيروت، التي تعرضت اليوم الخميس لغارة عنيفة أسفرت عن استشهاد 22 شخصا وإصابة 117 آخرين بجروح مختلفة.

وقالت مواقع محلية، إن غارتين استهدفتا حيي رأس النبع والبسطة وسط العاصمة بيروت، وسط حديث إسرائيلي عن استهداف مسؤول في عمليات التنسيق التابعة لحزب الله.

لكن مصدرا قياديا في حزب الله كشف لقناة "الميادين"، عن فشل محاولة اغتيال وفيق صفا مسؤول التنسيق والارتباط في حزب الله.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة وغير مسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية قبل نحو أسبوعين.