سياسة عربية

الجسمي مع "بلوغر" إسرائيلي ببرج العرب بدبي.. وانتقادات بمواقع التواصل

قدم الجسمي لحنًا لفرقة إسرائيلية تُدعى "النور" بمناسبة اتفاقية التطبيع بين الإمارات وإسرائيل - إكس
أثار الفنان الإماراتي حسين الجسمي جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول صور تجمعه بالبلوغر الإسرائيلي إيتزيك بلاس، الذي كشف عبر حسابه على "إنستغرام" عن اللقاء الذي جمعه بالجسمي في برج العرب بدبي.

وعلق بلاس على الصور قائلاً: "شرفت بمقابلة المغني الإماراتي حسين الجسمي في برج العرب، شكرًا على وقتك، وطيبتك، وقلبك المتواضع"، وأشار إلى أن الجسمي أهداه ساعة قيمة خلال اللقاء.

وقد أثار هذا اللقاء ردود فعل متباينة بين متابعي الجسمي، وعبّر البعض عن استيائهم من هذه المقابلة.


ولم يعلق الفنان الإماراتي حسين الجسمي على الصور التي جمعته بالمدون الإسرائيلي، ولم يقم بإعادة نشرها عبر أي من حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

ورغم الجدل الذي أثير حول هذا اللقاء، لم يصدر الجسمي أي بيان رسمي حول المقابلة أو الانتقادات التي طالتها.


من الجدير بالذكر أن الفنان الإماراتي حسين الجسمي قدم لحنًا لفرقة إسرائيلية تُدعى "النور" بمناسبة اتفاقية التطبيع بين الإمارات و"إسرائيل". وقامت الفرقة الإسرائيلية باستخدام لحن أغنيته الشهيرة "أحبك"، التي كان قد أصدرها الجسمي في عام 2018، وأعادت توزيع المقطوعة ونشرتها عبر قناتها على موقع يوتيوب.

وأوضحت الفرقة في تعليق لها على يوتيوب أن هذه المعزوفة جاءت تكريمًا لاتفاقية التطبيع، واصفة إياها بأنها "ملهمة للأمة"، واعتبرت المقطوعة "تكريمًا لدولة الإمارات" بمناسبة هذا الحدث التاريخي.

نانسي عجرم أولا
هذا اللقاء أثار موجة من البحث بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول هوية بلاس، ليكتشف الجمهور أن هذا البلوغر الإسرائيلي سبق له الظهور مع فنانين عرب آخرين، مثل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، والتي التقت به في شباط/ فبراير من العام الماضي، ما أدى إلى تعرضها لانتقادات واتهامات بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقام المدون الإسرائيلي بنشر صور لقائه معها عبر حسابه على إنستغرام معلقًا: "تحمست للقاء النجمة العالمية الكبيرة في العالم العربي، الفنانة اللبنانية نانسي عجرم حبيبة قلبي".

وأثار هذا اللقاء جدلاً واسعًا، عندما زعم صحفي إسرائيلي عبر منصة "إكس" أن نانسي عجرم شاركت في حفلات أقيمت لإسرائيليين في نيويورك.

وأدت هذه المزاعم إلى تلقي نانسي اتهامات من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين استخدموا صورها مع المدون لتوجيه تعليقات مسيئة وانتقادات لاذعة لها.

في ردها على الانتقادات التي واجهتها بعد ظهورها مع المدون الإسرائيلي، صرحت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بأنها لا تهتم بما وصفتها بـ "التفاهات" التي يروجها بعض الأفراد المتوترين والمُحرضين الذين يحاولون إثارة الجدل.

 وأكدت أنها تعتز بمحبة الملايين من معجبيها الذين يدعمونها باستمرار. وأعربت عن شكرها العميق لكل من وقف إلى جانبها، مؤكدة على تقديرها واحترامها لهم.