صحافة إسرائيلية

يديعوت: نتنياهو كان سيقتل بهجوم المسيرة لو تواجد في منزله

المنزل خضع لإجراءات أمنية سابقا لحمايته- إكس
كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، كاد يقتل بهجوم الطائرة المسيرة التي ضربت مقر إقامته في قيساريا، لو تواجد فيه.

و زار المدير العام لمكتب نتنياهو يوسي شيلي الفيلا الخاصة في قيساريا الأحد برفقة رئيس سلطة الضرائب شاي أهرانوفيتش، لتقييم الأضرار التي سببتها الطائرة بدون طيار وقد أصابت المنزل إصابة مباشرة.

وتمت حماية فيلا نتنياهو في السنوات الأخيرة باستثمار يزيد على عشرات آلاف الدولارات، وبعد إصابة الطائرة بدون طيار، يجري الشاباك تقييما للوضع في جميع المرافق الحكومية: سيناريو التهديد الذي كانت تعمل بموجبه الأجهزة الأمنية لا يتوافق مع تهديد الطائرات بدون طيار الإيرانية، وفقا لمسؤول كبير.

وأضاف: "أنت ترتدي درعا للرأس، لكنك تتعرض لضربة في منطقة حساسة، هذه خطوة خطيرة للغاية وينبغي بذل جهد أكبر لإيجاد حل لاعتراض المسيرات، ولكن أيضا لتغيير الحماية".

وتشير التقديرات إلى أنه في أعقاب محاولة مهاجمة نتنياهو، فسيتعين على المؤسسة العسكرية إعادة النظر في خطط تجديد مقر إقامته في القدس، حيث تجري عملية التجديد باستثمار قدره 12 مليون دولار. ووفقا للتقديرات، فإن التغييرات في خطط التجديد ستكلف أكثر من 2.5 مليون دولار إضافية.