سياسة عربية

خسائر متلاحقة.. المقاومة تردي ضابطا وجنديين من كتيبة دبابات بجباليا

المقاومة أعلنت استهداف دبابات وقنص جنود الاحتلال في جباليا- جيتي
قال جيش الاحتلال، إن ضابطا وجنديين في صفوفه، قتلوا بنيران المقاومة الفلسطينية بمعارك شمال قطاع غزة

وأشار الجيش إلى أن القتلى هم النقيب باراك يسرائيل ساجان، برتبة نقيب ويشغل قائد فصيل في دورة قادة الدبابات بالكتيبة 196وجندي برتبة رقيب يدعى عيدو بن تسفي ورقيب يدعى هليل عوفاديا.



وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن مقتل خمسة من جنوده في لبنان، بعد ساعات على إعلان مقتل خمسة آخرين، ما يرفع حصيلة القتلى إلى 11 في أقل من 24 ساعة بين لبنان وغزة.

وقال الناطق بلسان الجيش؛ إن خمسة جنود احتياط من اللواء 8 مدرع، الذي يعمل تحت قيادة فريق قتالي من اللواء 3 "ألكسندروني"، قتلوا ليلة الخميس في إطلاق نار من مبنى في القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

الخمسة هم الرائد احتياط دان موري، 43 عاما، والنقيب ألون سفري، 28 عاما، وجنود الاحتياط الرائد احتياط عمري لوتان، 47 عاما، والرقيب أول احتياط غاي عيدان، 51 عاما، من كيبوتس شومرات؛ والرقيب احتياط توم سيغال، 28 عاما.

كما أكد الجيش إصابة 19 جنديا آخر في الحادث، اثنان منهم في حالة خطيرة، والبقية بإصابات خفيفة إلى متوسطة.

وصباح الجمعة، أصيب جندي احتياطي من الكتيبة 221 من لواء كرملي بجروح خطيرة في المعارك جنوب لبنان.

في وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال مقتل 5 من جنوده في معارك بجنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال؛ إن الجنود يحملون رتبا بين رقيب أول إلى جندي، وجميعهم من اللواء الثاني في الكتيبة 222، وهم مردخاي حاييم أمويال وشموئيل هراري وشلومو أفيعاد نيمان وشوفائيل بن ناتان.

إضافة إلى رقيب أول يدعى غيا بن هروش، وهو قائد سرية في وحدة عوكيتس، خلال معارك جنوب لبنان.

وأشار الناطق باسم جيش الاحتلال، إلى أنه إضافة للقتلى، أصيب 7 آخرون بجروح خطيرة، خلال المعارك في جنوب لبنان.

من جانبه، أعلن وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، أن بين القتلى أفيعاد نيمان، منسق في حزب "العظمة اليهودية"، وهو شقيق الرئيس التنفيذي للحزب.

فيما قالت القناة السابعة العبرية؛ إن الجندي القتيل، شوبال بن ناتان، هو نجل الحاخام دودو بن ناتان، رئيس مدرسة هآرتس الدينية في الضفة الغربية، ووالدته إحدى المسؤولات عن الاستيطان، في المجلس الإقليمي لمستوطنات الضفة الغربية.