سياسة عربية

البحرين: هجوم على مركز أمني بقنابل المولوتوف

المعارضة البحرينية تصعد من استخدامها لقنابل المولوتوف ضد المقرات الأمنية - أرشيفية
أعلنت وزارة الداخلية البحرينة تصديها لهجوم بالمولوتوف، تعرض له مقر شرطي جنوبي العاصمة المنامة مساء الاثنين.

وأشارت الوزارة إلى أن الهجوم أسفر عن تضرر عدد من المحلات التجارية بالسوق المجاور لمركز الشرطة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: "إن قوات الشرطة تصدت لهجوم إرهابي تعرض له مركز شرطة سترة جنوبي العاصمة المنامة، قامت به مجموعة إرهابية مساء الاثنين بواسطة استخدام قنابل المولوتوف الحارقة".

وبينت أن القوات تعاملت معهم "وفق الضوابط القانونية، وتمكنت من إعادة الوضع إلى طبيعته".

وأشارت الوزارة إلى أن "الهجوم الإرهابي أسفر عن تضرر عدد من المحلات التجارية بالسوق المجاور لمركز الشرطة"، مؤكدة أن "عمليات البحث والتحري جارية لتحديد هوية الجناة وتسليمهم للعدالة" .

ولم تعلن وزارة الداخلية في بيانها عما إذا كان الهجوم قد أسفر عن وقوع ضحايا أو مصابين.

وتشهد البحرين منذ عدة شهور، بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع ، أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل "المولوتوف".

وفي الثالث من آذار/ مارس الماضي قتل 3 من أفراد الشرطة، أحدهم إماراتي في تفجير قنبلة عن بعد بمنطقة الدية، خلال مواجهات مع الشرطة ومحتجين في أعقاب جنازة شاب شيعي (23 عاما) توفي أثناء وجوده قيد الاعتقال في 26 شباط/ فبراير، واتهمت المعارضة النظام بالمسؤولية عن وفاته عبر الإهمال في علاجه.

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 شباط/ فبراير 2011 تقول السلطات "إن جمعية الوفاق الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها".

وفي المقابل، تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية "صورية".