ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

ما هي مكاسب وخسائر النظام المصري بعد مرور عام على طوفان الأقصى؟

كان يعول الجميع على أن تلعب مصر دورا محوريا رئيسيا في غزة نتيجة الحدود الجغرافية وأنها بوابة غزة على العالم٬ بالإضافة لدورها ومكانتها الإقليمية والعربية في المنطقة٬ وهو مالم يحدث بل إن تقارير عبرية تحدثت عن قيام مصر بتصدير بعض السلع والقيام بتسهيلات لوجستية للاحتلال نتيجة الحرب..

07-Oct-24 10:38 AM

هل نجح حزب الله في تجاوز أزمة ضرب قيادته؟.. 3 مؤشرات

خبير: يبدو أن هناك معادلة جديدة فرضها حزب الله على شكل القتال حتى يخرج من أزمة الاتصالات وأزمة فقدان الثقة..

07-Oct-24 10:20 AM

منظمة حقوقية تدعو إلى ضغط عالمي لوقف إبادة العصر في قطاع غزة

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا: "إن التاريخ سجل انقضاء عام كامل على إبادة توصف بأنها الأبشع، حيث استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة الفتاكة على مرأى ومسمع من العالم أجمع، الذي فشل أمام غطرسة حكومة الاحتلال في اتخاذ أي خطوات عملية لوقفها"..

07-Oct-24 10:17 AM

تعرف على جبهات إسناد المقاومة الفلسطينية في لبنان بعد طوفان الأقصى؟

برزت الجبهة اللبنانية في الواجهة بإعلان دعمها لعملية طوفان الأقصى٬ وشارك عدد من الفصائل الفلسطينية واللبنانية في عمليات عسكرية وجهت ضد الاحتلال الإسرائيلي وإسنادا للمقاومة..

07-Oct-24 10:02 AM

الأكثر جرأة| كيف تحول موقف تركيا من "طوفان الأقصى".. ومدى تأثيره؟

برزت تركيا، مع تصعيد الاحتلال الإسرائيلي وحشية عدوانه ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كأحد أكثر الدول الإسلامية حدة في موقفها تجاه "إسرائيل"، عبر العديد من القرارات التي اتخذتها أنقرة في سبيل دعم الفلسطينيين والتي وصفت بـ"المتقدمة" مقارنة مع مواقف باقي الدول الإسلامية..

07-Oct-24 09:08 AM

ما دلالات عودة "المركزي المصري" لحظر استيراد 13 سلعة ترفيهية؟

يعطي المركزي المصري أولوية لتدبير العملة لـ17 سلعة هي: الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال، والأعلاف وتقاوى البذور والأسمدة ، والسلع الغذائية (اللحوم، الدواجن، الأسماك، لبن البودرة ولبن الأطفال، الشاي، الفول والقمح والعدس والذرة، السمن والزيت)..

07-Oct-24 09:05 AM

منافسا سعيد يشككان في نتائج أولية تشير إلى فوزه بنسبة 89 بالمئة

ينتظر أن تعلن هيئة الانتخابات، الاثنين، عن النتائج الأولية والتي تعد شبه نهائية لنتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت الأحد..

07-Oct-24 07:55 AM

أسلحة جديدة فاجأت الاحتلال.. قدرات عسكرية لافتة لكتائب القسام في "الطوفان"

لم تتوقف كتائب القسام عن توجيه الضربات لجيش الاحتلال الإسرائيلي في كافة محاور القتال بقطاع غزة بعد مرور عام كامل من العدوان الوحشي على القطاع، والذي أدى إلى تدمير البنية التحتية بشكل شبه كامل، واستشهاد نحو 42 ألفا..

07-Oct-24 07:38 AM

بدء العد التنازلي.. إلى أين سيقود رد الاحتلال المحتمل ضد إيران؟

تتجه الأنظار صوب الرد الإسرائيلي المحتمل ضد إيران، في ظل حديث لدى أوساط الاحتلال عن قرار بتوجيه ضربة قوية وكبيرة، مقابل تهديدات إيرانية برد أقوى بحال نفذ الاحتلال هجومه المرتقب، ما يزيد من المخاوف الدولية بشأن اندلاع حرب إقليمية..

06-Oct-24 08:44 PM

في الذكرى الـ51.. هذه العوامل ساعدت على انتصار مصر بحرب أكتوبر 73

"ما أشبه اليوم بالبارحة" ففي الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي حرب على قطاع غزة ومرور عام على عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر تأتى الذكري الـ 51 لحرب السادس من تشرين الأول /أكتوبر عام 1973.

06-Oct-24 08:03 PM

خبر عاجل