أخبار متعلقة

ثورة جياع

مفكر سوري: تدهور الأوضاع في سوريا يقود لـ"ثورة جياع"

قال المفكر والأكاديمي السوري، لؤي صافي، إن عودة الحراك الشعبي في سوريا خلال إحياء الذكرى العاشرة للثورة "مؤشر إيجابي على إصرار السوريين على التغيير السياسي، ورسالة واضحة لمَن كان يعتقد أنه قادر على إطفاء إرادة الشعب السوري الحر"..

29-Mar-21 10:37 AM

محمد علي: أخشى مصير خاشقجي.. والسيسي سيرحل قريبا

عبّر الفنان والمقاول المصري، محمد علي، عن خشيته من تعرضه لذات المصير الذي واجهه الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والذي تم قتله وتقطيع جثمانه داخل القنصلية السعودية بإسطنبول في تشرين الأول/ أكتوبر 2018..

19-Jul-20 10:05 AM

هل تخرج احتجاجات لبنان عن السيطرة؟.. "ثورة جياع بالأفق"

تأزمت الأوضاع المالية والاقتصادية في لبنان بشكل دفع اللبنانيين إلى دهس الإجراءات المشددة التي اتخذتها الحكومة لمكافحة فيروس كورونا، والخروج في احتجاجات جديدة تندد بالأوضاع هدّت كاهل المواطن.

20-May-20 04:12 PM

هل بات المصريون على شفا ثورة جياع؟

تزايد الحديث مؤخرا في مصر عن احتمالات اندلاع ثورة جياع في مصر ضد الانقلاب العسكري الحاكم، إلا أن محللين مصريين يرون أن تلك الثورة وأدها الخوف من بطش النظام، وطبيعة المصريين التي تميل للتحمل والصبر على المحن.

01-Nov-17 09:44 PM

التايمز: السيسي يصادر مخزون السكر ويدفع الاقتصاد للتوقف

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا للصحافية بيل ترو في القاهرة، تقول فيه إن أكبر مصانع الحلويات في مصر اضطر إلى الإغلاق، بعد أن قامت السلطات الرسمية بمداهمة مخازن السكر في المصنع، وسط نقص شديد في الأغذية الأساسية..

25-Oct-16 03:50 PM

خبر عاجل