أخبار متعلقة

الزواري

بلومبيرغ: طائرات حماس البدائية تتفوق على تقنية "الجيش الإسرائيلي" العالية

نجحت القسام في تصنيع طائرات ظهرت لأول مرة في 2014م في معركة العصف المأكول وقد أشرف على المشروع المهندس التونسي محمد الزواري

19-Dec-23 01:38 PM

"القسام" تكشف معلومات عن طائراتها المسيرة وشبكة الاتصالات

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، معلومات جديدة لأول مرة حول تطوير الطائرات المسيرة..

12-Jun-22 12:04 PM

مجلس بلدي تونسي يلغي تسمية قاعة رياضية باسم الشهيد الزواري

كشفت مصادر تونسية النقاب عن أن المجلس البلدي في "قرمدة" في محافظة صفاقس جنوب تونس، صادق أول أمس الثلاثاء على إلغاء تسمية قاعة الشهيد محمد الزواري الذي أطلق على القاعة الرياضية المغطاة في قرمدة..

26-May-22 09:55 AM

التايمز: إسرائيل تتجهز لاغتيال قادة في حماس بدول المنطقة

كشف صحيفة "التايمز" البريطانية في تقرير لها أن إسرائيل أبلغت حلفاءها، بأنها تستعد لإرسال فرق اغتيال لقتل قادة حركة حماس الفلسطينية في الخارج، وذلك انتقاما لسلسلة هجمات على مدنيين إسرائيليين خلال الشهرين الماضيين.

09-May-22 03:33 PM

5 سنوات على اغتيال الزواري مهندس مسيرات القسام (إنفوغراف)

تحل في هذه الأيام ذكرى اغتيال مهندس الميكانيك، التونسي محمد الزواري، الذي طور ترسانة كتائب القسام، الجوية والبحرية، والاتصالات ورصد ومراقبة الأهداف الاستراتيجية الإسرائيلية، مما جعله هدفاً مهماً للموساد الإسرائيلي.

16-Dec-21 04:10 AM

مبادرة تشريعية بتونس لتجريم التطبيع في ذكرى اغتيال الزواري

أعلنت الكتلة الديمقراطية (التيار الديمقراطي و حركة الشعب ) وعدد من نواب البرلمان التونسي عن تقديم مبادرة تشريعية تتعلق بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني تزامنا مع الذكرى الرابعة لاغتيال الشهيد محمد الزواري .

15-Dec-20 02:33 PM

"الموساد" اغتال المهندس الزواري لإفشال "غواصات القسام"

عادت قضية اغتيال الزواري إلى الواجهة من جديد مع توقيع الرئيس التونسي قيس سعيّد أمرا بمنح 135 شخصا الجنسية التونسية، في حين غاب اسم أرملة محمد عن القائمة رغم تقديمها طلبا منذ سنوات..

13-Jul-20 11:36 AM

هيئة الدفاع عن الزواري تشتبه بتورط مستشار السبسي باغتياله

قال رئيس فرع صفاقس للهيئة الوطنية للمحامين حاتم المزيو مساء الجمعة، إن نتائج التحقيق في ملف قضية اغتيال الشهيد المهندس الطيار محمد الزواري، ما زالت دون المأمول وتراوح مكانها..

15-Dec-18 03:08 PM

هل فشلت منظومة "الليزر" بوقف "هجمات الطائرات الورقية" بغزة؟

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نجاحه في نشر منظومة حديثة لاعتراض الطائرات الورقية القادمة من قطاع غزة والتي تسببت في إحراق عشرات الآلاف الدونمات من المحاصيل الزراعية في مستوطنات غلاف غزة خلال الأسابيع الماضية.

24-Jun-18 09:05 PM

تعرف على قتلة الزواري.. كيف نجح الموساد بتجنيد عملائه؟

كشف تحقيق صحفي إسرائيلي نشر قبل ساعات الضوء على تفاصيل جديدة وحصرية حول المتهمين بقتل المهندس التونسي محمد الزواري، الخبير العسكري في حركة حماس، الذي عمل في مجال تطوير الطائرات المسيرة دون طيار، حيث تم إطلاق النار على رأسه في كانون الأول/ديسمبر 2016 قرب بيته بمدينة صفاقس، المدينة الثانية الأكبر في ت

26-May-18 03:52 AM

تونس: التعرف على منفذي اغتيال الزواري واعتقال أحدهما

كشفت مصادر قضائية تونسية، عن أنه جرى التعرف على منفذي اغتيال مهندس الطيران محمد الزواري، بعد أكثر من عام ونصف على اغتياله..

02-May-18 02:26 PM

زوجة الشهيد الزواري تتحدث عن ضغوط لـ"قبر قضية" اغتياله

بعد مرور عام على ذكرى اغتيال الشهيد محمد الزواري، من قبل جهاز الموساد الإسرائيلي، في مسقط رأسه بمحافظة صفاقس التونسية، لاتزال أرملته السورية ماجدة خالد صالح الزواري، تنتظر نتائج التحقيقات الخاصة بعملية اغتياله، وتكافح من أجل منحها الجنسية التونسية التي وعدت بها من قبل السلطات.

22-Dec-17 02:26 PM

عام على اغتيال الزواري.. استحضار عملية في غمرة الدفاع عن القدس

مضت سنة على اغتيال مهندس الطّيران التونسي محمد الزواري ولا تزال الأبحاث متواصلة في قضية يصفها الرّأي العام بـ"الغامضة"..

16-Dec-17 12:56 PM

صفاقس التونسية تحيي الذكرى الأولى لاغتيال الزواري

أحيا عشرات التونسيين، الجمعة، بمحافظة صفاقس (شرق)، الذكرى الأولى لاغتيال المهندس التونسي محمد الزواري، من قبل جهاز "الموساد" الإسرائيلي، وفق تحقيقات حركة "حماس" الفلسطينية.

16-Dec-17 01:17 AM

هكذا تناولت الصحافة الإسرائيلية نتائج تحقيقات اغتيال الزواري

تناولت الصحافة الإسرائيلية ما أعلنته حركة حماس خلال مؤتمرها في بيروت الخميس، حول النتائج النهاية لتحقيقات اغتيال القيادي في جناحها العسكري كتائب القسام محمد الزواري، في العاصمة التونسية نهاية العام الماضي.

17-Nov-17 02:35 PM

القصة الكاملة لعملية اغتيال رجل حماس محمد الزواري في تونس

كشفت حركة المقاومة الإسلامية حماس تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال القيادي في الجناح العسكري للحركة التونسي "محمد الزواري"، مسؤول وحدة المشاريع في (قسم التصنيع) بالجهاز العسكري .

16-Nov-17 07:44 PM