أخبار متعلقة

الجيل الخامس

تعرف على مواصفات المقاتلة الباكستانية "JF-17" (إنفوغراف)

نشرت مجلة "Military Watch" المتخصصة بالشؤون العسكرية، تقريراً حول المقاتلة الباكستانية JF-17K، والتي تتمتع بقدرات فريدة تضاهي المقاتلة الأمريكية F-16.

15-Dec-23 05:44 PM

معركة بين الصين والولايات المتحدة للاستحواذ على معدن نادر.. ما أهميته؟

تحتضن الأرض الواقعة أسفل بحيرة كيس في شمال شرق أونتاريو معدنا مهما قد يشكل قلب واحدة من أكثر قضايا الأمن إلحاحا في أمريكا الشمالية، ويعد هذا المعدن ساحة معركة بين الولايات المتحدة والصين.

29-Jun-23 04:03 AM

لماذا تراجع الأردن عن شبكة الجيل الخامس الصينية لصالح شركات غربية؟

عمّان ستستمر بحكم الضرورة في السعي وراء الاستثمار الصيني المباشر لأغراض مختلفة

28-Apr-23 03:21 PM

رؤية إسرائيلية لحرب الجيل الخامس.. "كفيلة بأن تغير العالم"

الذكاء الصناعي وأساسا التوليدي مثل "GPT"، هو حدث كفيل بأن يغير العالم، لاسيما مع التقدم التكنولوجي في المجال المدني.

14-Apr-23 02:33 AM

وداعا "وضع الطيران".. أوروبا تسمح بالمكالمات أثناء التحليق

لم يعد هناك داع لتسمع تنبيه ضع الهاتف على وضع الطيران، أثناء تحليقك في طائرات شركات الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد أن سمحت المفوضية الأوروبية لشركات الطيران توفير تقنية الجيل الخامس على متن الطائرات. وفق خبر لـ"بي بي سي"

03-Dec-22 06:27 PM

شركات طيران أمريكية تحذر من تشغيل شبكة الجيل الخامس

حذرت شركات طيران أمريكية من أن شبكة الجيل الخامس قد تعطل بعض الطائرات ما يسبب أزمة طيران "كارثية" وشيكة في أقل من 36 ساعة، في ظل استعداد شركتي الاتصالات الأمريكيتان "إيه تي أند تي" و"فيرايزن"، إطلاق خدمة الاتصال اللاسلكي بشبكة الجيل الخامس (5 جي).

18-Jan-22 05:29 PM

وزير إسرائيلي: نخوض حروب الـ"5G" من أجل الأمن القومي

قال وزير الاتصالات بدولة الاحتلال الإسرائيلي، يوعاز هندل؛ إن إسرائيل تخوض حروبا غير مألوفة، هي حروب الجيل الخامس، وإنها ملتزمة بضمان بنية تحتية موثوقة من أجل الأمن القومي.

22-Oct-21 12:36 PM

كيف ستصنع تركيا مقاتلاتها من الجيل الخامس بعد قرار أمريكا؟

نشرت صحيفة "غازيتا" الروسية تقريرا كشفت فيه عزم تركيا على منح الأولوية للعمل على برنامجها الخاص المتعلق بتصنيع مركبة قتالية من طراز "تي إف إكس" مماثلة لمقاتلة الجيل الخامس، على خلفية استبعادها من برنامج الإنتاج المشترك للمقاتلة "إف 35"..

05-May-21 08:58 PM

تحقيقات تفجير ناشفيل: بصمات لـ"نظرية المؤامرة" (شاهد)

نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مصدر قريب من التحقيقات في تفجير مدينة "ناشفيل" بولاية تينيسي، احتمال أن تكون نظرية المؤامرة المرتبطة بالذعر من شبكات الجيل الخامس وراء الحادث..

28-Dec-20 06:55 AM

تعرف إلى أسعار "آيفون" الجديدة.. وموعد طرحه بالأسواق (فيديو)

كشفت شركة أبل في مؤتمرها السنوي، الذي تأخر عن موعده المعتاد شهرا بسبب جائحة كورونا، عن تفاصيل الجيل الجديد من هواتف آيفون 12..

14-Oct-20 11:48 AM

"غوغل" تطلق هاتفين ذكيين متوافقين مع تقنية الجيل الخامس

أعلنت "غوغل" الأربعاء خلال نشاط نظمته عبر الإنترنت أنها ستطلق نسختين جديدتين من هاتفها الذكي "بيكسل" تتوافقان مع تقنية الجيل الخامس، آملة في أن يؤدي ذلك إلى زيادة حصتها من السوق.

02-Oct-20 07:59 PM

صحف صينية تصف إسرائيل بـ"الكلب الأمريكي" بسبب الـ 5G

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن الصين أبدت غضبا من إسرائيل، التي تستخدم التكنولوجيا الصينية على شبكة 5G، وحذرت من الإضرار بالعلاقات الاقتصادية مع إسرائيل، بعد تقارير تفيد بأن واشنطن وتل أبيب على وشك التوصل لاتفاق، تتعهد إسرائيل بموجبه بعدم استخدام التكنولوجيا الصينية في إنشاء شبكة الجيل الخامس الخلوية

19-Aug-20 12:59 AM

أمريكا تلجأ للحواسيب "الكوانتية" لحل مشاكل دفاعية.. فما هي؟

تتجه الولايات المتحدة، لاستخدام تقنية جديدة، للتحكم بأجهزة الرادار، وحل الإشكالات المعقدة بشكل فوري، لتعقب الطائرات المعادية وتدميرها..

12-Aug-20 09:06 AM

عقوبات أمريكا تعرقل إنتاج هواوي شرائح متطورة للهواتف الذكية

أعلنت مجموعة "هواوي" الصينية العملاقة للاتصالات أنها ستتوقف عن إنتاج شرائح الهواتف الذكية الأكثر تطورا، على خلفية العقوبات الأمريكية..

08-Aug-20 05:18 PM

الجيل الخامس وفيروس كورونا

هكذا يتضح أن نظرية المؤامرة بين الجيل الخامس لفيروس كورونا وشبكات الجيل الخامس للهاتف الخلوي ما هي إلا أوهام في عقول بعض الناس.

05-Jun-20 12:25 PM

انقسام حاد في إدارة ترامب بشأن شبكة "5G"

تشهد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انقسامات حادة بشأن شبكة الجيش الخامس (5G)، وسط تدخل من وزارة الدفاع الأمريكية ووكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) وهيئات حكومية أخرى..

07-May-20 10:30 AM

خبر عاجل