أخبار متعلقة

بيع الأسلحة

منظمات حقوقية تتهم بريطانيا بالتواطؤ في جرائم الحرب الإسرائيلية

لجأت المنظمتان إلى المحكمة العليا في بريطانيا لمقاضاة السلطات المعنية "بعد أن تم تجاهل طلباتهما الخطية بتعليق مبيعات الأسلحة لإسرائيل بشكل متكرر".

20-Dec-23 07:42 PM

الغارديان: لندن باعت أسلحة بالمليارات لدول تنتهك حقوق الإنسان

كشف تحليل جديد أن ثلثي البلدان المصنفة على أنها "غير حرة" بسبب سجلها الرهيب في حقوق الإنسان والحريات المدنية اشترت أسلحة من حكومة المملكة المتحدة طوال العقد الماضي..

27-Jun-21 10:34 AM

الغارديان: أعضاء كونغرس طالبوا لندن بوقف بيع السلاح للرياض

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا ترجمته "عربي21"، قالت فيه إن أعضاء بارزين في الكونغرس طلبوا من بريطانيا الإلتزام بـ "مسؤوليتها الأخلاقية" تجاه استمرار بيعها الأسلحة والمعدات الحربية للسعودية التي تقود الحرب في اليمن .

12-Feb-21 05:01 PM

غضب من تصريحات ماكرون والسيسي في فرنسا.. ماذا قالا؟

"السيسي ضرب بغضب جموع المسلمين عرض الحائط"، هكذا عبر النشطاء عن سخطهم من زيارة رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا.

07-Dec-20 07:08 PM

سيناتور أمريكي يدعو لتغيير السفير السعودي بواشنطن

دعا السيناتور الجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي راند بول، بلاده إلى ?تعليق صفقات بيع الأسلحة إلى السعودية، وتغيير سفير الرياض لدى واشنطن..

12-Dec-18 09:34 AM

قراران من البرلمان الأوروبي بشأن خاشقجي وبيع الأسلحة للرياض

أصدر البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، قرارين أحدهما بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية الرياض بإسطنبول مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، والآخر خاص بحظر بيع الأسلحة إلى السعودية.

25-Oct-18 06:29 PM

بريطانيا تعترف بارتكاب 318 حالة انتهاك للقانون الدولي باليمن

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن تورط المملكة المتحدة في جرائم الحرب التي ترتكبها السعودية في اليمن، بفضل ما وفرته لها من أسلحة وترسانة حربية وطائرات مقاتلة تسببت في مقتل 10 آلاف يمني منذ اندلاع الحرب في آذار/ مارس سنة 2015 إلى الآن.

10-Dec-17 07:02 PM