جيش الاحتلال: غزة من أصعب المعارك.. ونحل خلافنا مع واشنطن "خلف الأبواب المغلقة"

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري٬ في مؤتمر صحفي استضافته صحيفة يديعوت أحرونوت٬ إن التنسيق بين إسرائيل والولايات المتحدة وصل "على حد اعتقادي إلى مستوى غير مسبوق"..

08-May-24 11:02 AM

ديفيد هيرست يكشف كواليس صفقة الهدنة التي قبلتها "حماس"

كشفت الكاتب البريطاني، ديفيد هيرست، كواليس موافقة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" على مقترح الوسطاء لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى..

08-May-24 10:22 AM

لماذا خفت الحراك الطلابي المصري مقارنة بالحراك الغربي المتضامن مع غزة؟

لطالما كانت الحركة الطلابية في مصر منذ عقود وحتى قبل قيام الجمهورية المصرية على أنقاض الحكم الملكي هي إحدى الحركات المؤثرة في وعي الشارع المصري وتاريخ النضال المصري سواء مع قضاياه أو القضية الفلسطينية حتى عهد الرئيس الراحل محمد مرسي..

08-May-24 10:04 AM

مصدر في "حماس" لـ"عربي21": مستمرون في التفاوض ونتنياهو لا يريد أسراه "أحياء"

قال مصدر في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" لـ"عربي21" إن جولة المفاوضات في القاهرة استؤنفت الأربعاء، بمشاركة الوفود الحاضرة..

08-May-24 09:36 AM

مسؤولون إسرائيليون سابقون: "تحولنا إلى دولة منبوذة مصابة بالجذام"

قال مسؤولون إسرائيليون سابقون، إن دولة الاحتلال تحولت من دولة ناشئة، إلى دولة منبوذة "مصابة بالجذام"..

08-May-24 09:21 AM

الاحتلال الإسرائيلي يهدم عشرات المنازل في النقب (شاهد)

قامت آليات وجرافات الاحتلال وبحماية من الشرطة الإسرائيلية، الأربعاء، بهدم 47 منزلا تعود لعائلة أبو عصا في وادي الخليل قرب قرية أم بطين في منطقة النقب داخل أراضي فلسطين الداخل.

08-May-24 09:03 AM

الاحتلال يعيد فتح معبر كرم أبو سالم لإدخال المساعدات إلى غزة

ذكر بيان من هيئة إسرائيلية مسؤولة عن معبر كرم أبو سالم أنها أعادت فتح المعبر الواقع على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة اليوم الأربعاء وأضافت أن شاحنات مساعدات تم توجيهها من مصر تخضع بالفعل للتفتيش عند المعبر..

08-May-24 07:35 AM

زوجة الطبيب الشهيد عدنان البرش: رفض النزوح وقرر البقاء لعلاج مرضاه (شاهد)

يروي الأسير الفلسطيني المحرر٬ شهادته عن الطبيب الفلسطيني عدنان البرش٬ قائلا إنه دخل علينا وكانت عليه آثار الضرب والتعذيب والاجهاد الشديد٬ كما أنه كان يجد صعوبة في الذهاب إلى دورات المياه٬ ما كان يدفعه لطلب المساعدة من أحد يتكئ عليه..

08-May-24 07:29 AM

مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل الأسلحة التي حجبت عن "إسرائيل".. والسبب "رفح"

قال مسؤول أمريكي كبير الثلاثاء، إن إدارة الرئيس جو بايدن علقت إرسال شحنة أسلحة إلى "إسرائيل" الأسبوع الماضي اعتراضا على تحركات واضحة من جانب الإسرائيليين لاجتياح مدينة رفح في جنوب قطاع غزة..

08-May-24 07:20 AM

مصر تعلن استكمال مفاوضات غزة مع "كافة الأطراف" الأربعاء

قناة القاهرة الإخبارية الخاصة نقلت عن مصدر رفيع المستوى إبلاغ "إسرائيل" بـ"خطورة التصعيد واستعداد مصر للتعامل مع كافة السيناريوهات"..

08-May-24 07:05 AM

اليوم 215 للعدوان | المقاومة تشتبك مع الاحتلال في رفح.. جولة تفاوض بالقاهرة

لا تزال مجازر الاحتلال مستمرة لليوم الـ215 للعدوان على قطاع غزة، فيما لا تزال أطراف التفاوض في القاهرة في محاولة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين المقاومة والاحتلال..

08-May-24 06:50 AM

واشنطن تعلن انتهاء بناء ميناء المساعدات العائم قبالة غزة

أعلن البنتاغون الثلاثاء أن الجيش الأميركي أنجز بناء الرصيف العائم قبالة غزة لكن الأحوال الجوية الحالية لا تسمح بنقل المنشأة المكونة من جزأين بشكل آمن إلى موقعها المحدد.

07-May-24 09:15 PM

طلاب جامعات أمريكا يستلهمون أغنية من احتجاجات السود.. هذه قصتها (شاهد)

أدى طلاب أمريكيون في جامعة "ييل" أغنية "لن أتحرك" الشهيرة، وذلك رغم تحذيرات الشرطة بفض الاعتصام، على غرار ما جرى في جامعة كولومبيا وجامعات أخرى.

07-May-24 09:04 PM

تقرير: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لوضع عناصر تحت إشرافه لإدارة معبر رفح

يعتزم الاحتلال الإسرائيلي في الأيام والأسابيع المقبلة، إشراك عناصر فلسطينية، غير مرتبطة بحركة حماس، في تشغيل الجانب الفلسطيني من معبر رفح وإدارة نقل المساعدات التي تصل من مصر إلى غزة وتوزيعها.

07-May-24 08:33 PM

الرابر الأمريكي ماكليمور يصدر عملا من أجل غزة.. تبرع بعائداته لـ"الأونروا" (شاهد)

أصدر مغني الراب الأمريكي، ماكليمور، عملا احتجاجيًا يدعم المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في حرم الجامعات في الولايات المتحدة، داعيًا إلى إنهاء الحرب الإسرائيلية في غزة.

07-May-24 06:43 PM

على خطى أمريكا.. أوروبا تفض اعتصامات طلاب جامعاتها المناصرين لغزة (شاهد)

يتواصل الاحتجاج الطلابي في عدد الجامعات الأوروبية للمطالبة بوقف الإبادة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة٬ وتتعامل معهم حكومات بلادهم بنفس الطريقة والأسلوب الذي تعاملت به الحكومة الأمريكية مع طلابها.

07-May-24 06:15 PM