أخبار متعلقة

احتلال

العراق: لم نشارك في الهجوم الإيراني ولن نكون ساحة صراع

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني اليوم الثلاثاء إن بغداد لم تتلق أي تقارير أو مؤشرات على إطلاق صواريخ أو طائرات مسيرة من العراق خلال الهجوم الإيراني على إسرائيل.

16-Apr-24 08:55 PM

قطر: نلعب دور الوساطة فقط وطرفا الحرب مسؤولان عن الوصول لاتفاق

أصدرت سفارة قطر في الولايات المتحدة بيانا اليوم الثلاثاء قالت فيه إنها فوجئت بالتصريحات التي أدلى بها عضو الكونغرس الأمريكي ستيني هوير وتهديده "بإعادة تقييم" العلاقات الأمريكية مع قطر، واصفة تصريحاته بأنها غير بناءة.

16-Apr-24 08:13 PM

باراك: نتنياهو عبد لدى وزرائه المتطرفين الذين ينتظرون "المسيح" (شاهد)

صرح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك للقناة التلفزيونية الإخبارية الفرنسية LCI أن “رئيس وزراء الاحتلال الحالي بنيامين نتنياهو تحت تأثير وزرائه المسيحانيين

16-Apr-24 07:36 PM

مذكرة مسربة: "نيويورك تايمز" منعت استخدام هذه المصطلحات في تغطية الحرب على غزة

نشر موقع إنترسبت تقريرا للصحفيين جيريمي سكاهيل وريان غريم قالا فيه إن صحيفة نيويورك تايمز أصدرت تعليمات للصحفيين الذين يغطون الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بتقييد استخدام مصطلحي "الإبادة الجماعية" و"التطهير العرقي" و"تجنب" استخدام عبارة "الأراضي المحتلة" عند وصف الأراضي الفلسطينية، وفقا لنسخة من مذكرة داخلية حصل عليها الموقع.

16-Apr-24 07:21 PM

ناشيونال إنترست: الرؤية الإقليمية الجديدة للخليج تنظر إلى "إسرائيل" على أنها شريك

نشرت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية تقريرًا استعرضت فيه رؤية الخليج الجديدة التي تتضمن إسرائيل كشريك إقليمي محتمل.

16-Apr-24 07:01 PM

الاحتلال يغتال 7 عناصر في الشرطة بقصف سيارتهم بمدينة غزة

وفق بيان فإن الجيش الإسرائيلي "استهداف عددا من ضباط وعناصر الشرطة في حي التفاح شرق مدينة غزة أثناء القيام بواجبهم الشرطي ظهر اليوم..

16-Apr-24 06:24 PM

تحقيق لواشنطن بوست حول استشهاد الطفلة "هند" في غزة.. الاحتلال كان هناك

قال تحقيق أجرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن قوات الاحتلال كانت بالقرب من السيارة التي قضت فيها الطفلة هند (6 أعوام) في غزة، وإن أصوات الأسلحة في التسجيلات المنشورة للطفلة التي اتصلت لطلب المساعدة، تطابق الأسلحة الإسرائيلية.

16-Apr-24 05:27 PM

زوجة بطل سباقات دراجات تهاجم المسلمين وتقول: "الغزيون ليسوا أبرياء"

أثارت زوجة بطل سباقات الدراجات والحائز أربع مرات على بطولة "تور دو فرانس" كريس فروم، ضجة على منصات التواصل الاجتماعي حيث نشرت يوم الإثنين سلسلة من المنشورات قالت فيها "لا يوجد أبرياء في غزة" ووصفت المسلمين بأنهم "يستنزفون المجتمع" وحان وقت "اليقظة".

16-Apr-24 04:32 PM

مذيعة بريطانية تحرج كاميرون بسؤال حول الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال (شاهد)

​أحرجت مذيعة بريطانية، على فضائية سكاي نيوز، وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، بسؤال متعلق بالرد الإيراني على الاحتلال، وقصفه بالمسيرات والصواريخ فجر الأحد الماضي، ردا على الهجوم على القنصلية الإيرانية في سوريا.

16-Apr-24 04:09 PM

حالات انتحار بين الإسرائيليين بعد 7 أكتوبر.. واجهوا مشاكل نفسية

في شهادة لإسرائيلي نجا من عملية طوفان الأقصى في السابع من اكتوبر الماضي، خلال جلسة لأعضاء لجنة رقابة الدولة البرلمانية، وفق ما نقلت هيئة البث العبرية...

16-Apr-24 03:49 PM

جيش الاحتلال يترك خلفه قنابل غير منفجرة بخانيونس.. في المدارس والطرقات

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الثلاثاء العثور على قنابل غير منفجرة داخل مدارس بعد انسحاب القوات الاسرائيلية من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

16-Apr-24 03:00 PM

غارة تستهدف سيارة جنوب لبنان.. والاحتلال يؤكد اغتيال قيادي بحزب الله

استهدفت الغارة سيارة في بلدة "عين بعال" بقضاء صور، وفق شهود عيان وإعلام حكومي

16-Apr-24 02:32 PM

هجمات المستوطنين الأخيرة بالضفة.. التاريخ والواقع وشبح مأساة قادمة!

اتسع هجوم المستوطنين السبت الماضي 13 نيسان/ إبريل ليصل قرى شرق رام الله بما يحاذيها من قرى جنوب نابلس، فطال قرى المغير وأبو فلاح وترمسعيا وديردبوان ودوما وقصرة والساوية، بل وصل إلى بوابة مخيم الجلزون ومشارف منطقة البالوع في مدينة البيرة..

16-Apr-24 12:02 PM

بانتظار فُسحة تُبدد عُقدة عافية الفلسطينيين

مسألة الجمع بين القمع والتطويع واستخدام كافة أساليب التضليل وتزييف الوعي العربي وربط كل تحرك وتعبير بـ"الإرهاب" من أجل إجهاض معظم تطلعات الشوارع العربية كان له دور مخزٍ ومغزى غير مختلف عما شهدته فترة الثورات العربية والإنقلاب عليها..

16-Apr-24 11:39 AM

فلسطينيو الخارج والعدوان على غزة.. أهمية الدور الإنساني

حرب الإبادة الإسرائيلية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة تتواصل فصولها للشهر السابع على التوالي، وسط مواقف دولية رافضة ومنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وتحركات في البعد الدولي القانوني لمحاسبة الاحتلال عن هذه الجرائم..

15-Apr-24 12:23 PM

استهداف الأبناء والتفاوض على أشلاء الأطفال

في عام 1972 سأل صحفي يتحدث الإنجليزية الكاتب والسياسي الراحل غسان كنفاني لماذا لا توقفون القتال ضد إسرائيل؟ أجابه: نوقفه من أجل ماذا ونحن من يتعرض للاعتداء والانتهاك؟ فرد الصحفي على الأقل توقفون ماكينة القتل. رد كنفاني: "هذا بالنسبة لك، أما بالنسبة لنا فإن الكرامة والاحترام والحقوق الإنسانية لها قيمة الحياة نفسها"..

14-Apr-24 02:41 PM

خبر عاجل