أخبار متعلقة

انقلاب

خاص.. "إخوان مصر" تنتخب "هيئة عليا" جديدة لإدارة شؤون الجماعة

قالت مصادر في جماعة الإخوان المسلمين المصرية إن مجلس الشورى العام انتخب هيئة لإدارة شؤون الجماعة الشهر الجاري

31-Jan-23 07:08 PM

العفو الدولية تدعو لمعالجة أزمة حقوق الإنسان المستمرة في مصر

أكدت منظمة العفو الدولية أن السلطات المصرية تمارس العنف والتمييز ضد المرأة والأقليات وباللجوء المتكرر لعقوبة الإعدام والتعذيب والاعتقال التعسفي والقمع والمحاكم الجائرة ضد منتقديها ومعارضيها.

27-Jan-23 03:55 AM

كشف تفاصيل مثيرة عن مخطط انقلاب ألمانيا.. قطع الكهرباء وقتل وزير

في خطة تتألف من ثلاث خطوات، أراد المتهمين التسبب في انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد، واختطاف وزير الصحة كارل لاوترباخ وقتل حراسه إن تطلب الأمر، ثم تشكيل مجلس للإطاحة بالحكومة وتعيين زعيم جديد.

23-Jan-23 08:02 PM

حكم غيابي ضد مديرة ديوان سعيد السابقة.. كشفت أسرار حياته (شاهد)

أصدرت السلطات القضائية التونسية حكما بالسجن على مديرة ديوان سعيد السابق، نادية عكاشة، في قضية التسريبات التي خرجت بصوتها وتسخر فيها من الرئيس.

19-Jan-23 09:03 PM

سابقة قضائية بمصر.. ماذا يعني تحصين عقود بيع أصول الدولة من الطعن؟

أنهى قرار المحكمة الدستورية العليا برفض الطعن على عقود الدولة، الأمل في وقف بيع مقدرات وممتلكات المصريين.

15-Jan-23 04:05 PM

تونس تنتفض في وجه سعيّد

تونس تنتفض في وجه سعيّد

15-Jan-23 03:35 PM

"فيسبوك" تزيل المحتوى الداعم للاحتجاجات في البرازيل

قالت شركة ميتا المالكة لفيسبوك إنها ستزيل المحتوى الداعم للاحتجاجات الأخيرة في البرازيل، والتي نهب خلالها أنصار الرئيس السابق مبان رسمية

09-Jan-23 01:50 PM

الجوع بعد السجن.. نظام السيسي يواصل التضييق على معتقلين سابقين

يعاني معتقلون مصريون سابقون من تضييق النظام عليهم حتى بعد الإفراج عنهم، ومن عجزهم عن تأمين قوت يومهم بسبب فصلهم من أعمالهم، ورفض توظيفهم..

31-Dec-22 07:18 AM

حكومة غامبيا تتحدث عن إحباط محاولة انقلابية

أعلنت الحكومة الغامبية في بيان، الأربعاء، أنها أحبطت محاولة انقلابية، وأكدت أنها تسيطر على الوضع في البلاد بالكامل.

21-Dec-22 06:05 PM

وزير تونسي سابق يعلن تدويل قضية اختطافه ومحاولة اغتياله

أعلن وزير العدل التونسي السابق، القيادي البارز في حركة النهضة، نور الدين البحيري، عن نيته تدويل قضية اختطافه واحتجازه قسريا ومحاولة اغتياله..

14-Dec-22 11:51 AM

محاولة انقلاب في ألمانيا

أثار القبض على مجموعة يمينية متطرفة تطلق على نفسها اسم "مواطنو الرايخ" كانت تخطط لإنقلاب في المانيا موجة من المخاوف والتساؤلات بشأن مستقبل الديمقراطية في المانيا خاصة، وأوربا عامة في ظل الأزمات المتتالية وتنامي شعبية اليمين المتطرف. فما هي حركة " مواطنو الرايخ "؟

12-Dec-22 08:01 PM

على هامش "المحاولة الانقلابيّة" في ألمانيا

هناك أحداث سخيفة وبلهاء، لكنّها تخبّئ فيها ظاهرات مهمّة أو احتمالات مقلقة. أحداث كهذه قد تقدّم تلك الظاهرات على نحو مُشوّه أو مبتور، لا، بل قد تُجهضها أحياناً، إلاّ أنّها تكشف عن وجودها الكامن، وربّما عن خطرها أيضاً.

11-Dec-22 04:23 AM

"الإندبندنت": مؤامرة انقلاب الـ"رايخ سبرغر" في ألمانيا كوميدية لكنها جدية

ذكر تقرير لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن المحاولة الانقلابية في ألمانيا تكتسي طابعا كوميديا من حيث الشكل لكنها تكشف عن خطر اليمين المتطرف في البلاد.

10-Dec-22 04:43 PM

ما هي حركة "مواطني الرايخ" التي تريد إعادة الإمبراطورية الألمانية؟

اعتقلت السلطات الأمير هاينريش الثالث عشر، 71 عاما، الذي ينحدر من إحدى أسر "النبلاء" الألمانية القديمة، والذي كان مزمعا تنصيبه زعيما جديدا للبلاد.

08-Dec-22 08:25 PM

هل يستطيع السودانيون التوافق؟!

السودانيون من الصعب أن يتفقوا على رأي واحد، لا سيما في السياسة، وهم من مدمنيها المغرمين بالجدل حول كل تفاصيلها. لهذا لم يكن غريباً الانقسام والجدل حول «الاتفاق الإطاري» الموقّع في الخرطوم يوم الاثنين الماضي بين أطراف من القوى المدنية والمكون العسكري في محاولة جديدة لإيجاد حل للأزمة السودانية المعقدة. نظرة واحدة إلى عدد الموقّعين على الاتفاق كافية لتأكيد عمق الأزمة، ومدى تشرذم القوى السياسية والمدنية، وصعوبة إن لم يكن استحالة التوصل إلى توافق وإجماع في الآراء والمواقف.

08-Dec-22 04:14 AM

السودان: الطغمة العسكرية تتعلّق بخشبة خلاص

بمناسبة مرور سنة على انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول 2021 الذي به أطاحت الطغمة العسكرية الحاكمة في السودان بشركائها المدنيين المنتسبين إلى "قوى الحرية والتغيير"، أجمعت التقارير الصحافية في تقديرها للموقف على أن العسكريين أخفقوا في محاولتهم الاستئثار بالسلطة على أنقاض المساومة التي كانوا قد وقّعوا عليها مرغَمين في أغسطس/ آب 2019.

07-Dec-22 04:18 AM