أخبار متعلقة

لبنان

غالانت يلمّح لاجتياح وشيك في لبنان.. وواشنطن تقدّر بأنه "محدود"

ألمح وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الاثنين، إلى أن الجيش يعتزم تنفيذ اجتياح بري وشيط لجنوب لبنان، ضمن المواجهة المستمرة مع حزب الله..

30-Sep-24 05:25 PM

حزب الله والتحدي الوجودي

منذ السابع عشر من أيلول 2024 بدأ الاحتلال سلسة من العمليات التي تقصد ضرب منظومة القيادة لدى حز.ب الله، وإلى إلحاق هزيمة نفسية بكوادره وجمهوره وبالمقاومة في غزة وبالشعب الفلسطيني عموماً؛ بدأت بالعملية الإجرامية لتفجير البيجرات وتلتها عملية تفجير اللاسلكي ثم عملية اغتيال قادة فرقة الرضوان وأخيراً عملية اغتيال أمينه العام السيد حسن نصر الله يوم الجمعة 27-9 ليبدأ الصهاينة بعدها مباشرة بالحديث عن اجتياحٍ بري، وبأنهم يريدون إلغاء اتفاق ترسيم الحدود البرية مع لبنان، وإعادة رسم الشرق الأوسط، في عملية تضخيم نفسي تحاول تصوير هذه الضربات وكأنها انتصار مطلق.

30-Sep-24 05:24 PM

حزب الله يستخدم صاروخ "نور" لأول مرة في الحرب.. هذه مواصفاته

حزب الله أدخل مجموعة من الصواريخ الحديثة إلى منظومته الصاروخية خلال الحرب مع الاحتلال الإسرائيلي على مدار الشهور الماضية.

30-Sep-24 05:21 PM

ما أبرز التحديات التي ستواجهها إيران وحزب الله في مرحلة ما بعد نصر الله؟

قال معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى إن "وكيل إيران" يواجه تحديات كبيرة على الصعيدين القيادي والعسكري، وبإمكان المجتمع الدولي أن يتصرف الآن بقوة لـ "تحرير" لبنان من قبضته.

30-Sep-24 05:13 PM

عدوان إسرائيلي جديد على ريف دمشق.. الثاني خلال ساعات

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن منذ أيام غارات مكثفة على سوريا، مستهدفا تجمعات لقوات النظام وحزب الله في مناطق سيطرة نظام بشار الأسد بالتزامن مع العدوان المكثف على الضاحية الجنوبية لبيروت.

30-Sep-24 04:20 PM

MEE: حزب الله تلقى ضربة مؤلمة لكنه قادر على "إعادة تنظيم نفسه" بعد نصر الله

تسببت عملية الاغتيال الإسرائيلية لحسن نصر الله بضربة موجعة لحزب الله، إلا أنه نظرا لطبيعة هيكله اللامركزي وعقيدته، لا يزال الحزب يملك القدرة على إعادة بناء نفسه، بحسب ما أفاد مصدر مقرب من الحزب لموقع "ميدل إيست آي".

30-Sep-24 04:02 PM

أحمد الطيبي: يمكن اغتيال شخص أو فرد ولكن لا يمكن اغتيال الشعوب

أكد عضو الكنيست الإسرائيلي من حزب "الجبهة العربية للتغيير" أحمد الطيبي، أن "إسرائيل بإمكانها "اغتيال شخص أو فرد ولكن لا ولن يمكن اغتيال الشعوب".

30-Sep-24 03:00 PM

NYT: المعركة الجديدة ضد حزب الله بدأت بعملية "مصياف" في سوريا

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن إسرائيل بدأت حملتها ضد حزب الله اللبناني، بالهجوم الجريء على مختبر أسلحة سري في سوريا.

30-Sep-24 02:47 PM

WSJ: قوات خاصة إسرائيلية تدخل أنفاق حزب الله تمهيدا للعملية البرية

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الاثنين، أن قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت عددا من الأنفاق التابعة لحزب الله على طول الحدود اللبنانية، تمهيدا للعملية البرية المتوقعة هذا الأسبوع..

30-Sep-24 02:36 PM

بنكيران: استشهاد نصر الله لن يزيد المقاومة وحاضنتها الشعبية إلا صمودا

رأى حزب العدالة والتنمية في المغرب أن إقدام الاحتلال الإسرائيلي على اغتيال أمين حزب الله السيد حسن نصر الله، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك الطبيعة الإجرامية والدموية والاستعمارية لهذا الكيان، ودعا الأمتين العربية والإسلامية إلى توحيد الصفوف لمواجهة الاحتلال..

30-Sep-24 01:37 PM

صحة لبنان تعلن استشهاد 105 وإصابة 359 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية

مع تواصل العدوان الإسرائيلي الواسع على لبنان، أعلنت وزارة الصحة هناك عن استشهاد أكثر من 105 أشخاص وإصابة 359 آخرين بجراح..

30-Sep-24 01:09 PM

اغتيال حسن نصر الله.. ماذا يجب أن يبقى من سيد المقاومة بعد رحيله؟

بعد النصر الإلهي في حرب تموز 2006 تغيّرت الأمور كثيرا. فثماني عشرة سنة كانت كافية للجيش الإسرائيلي المدعوم أمريكيا ليعيد ترتيب أوراقه من جديد. فقد تمّ تحييد قدرات حزب الله إلى حدّ كبير، فالتقدم التكنولوجي والقبة الحديدية وتدخل الذكاء الاصطناعي في التصدي للصواريخ جعل ترسانته قديمة قد تجاوزها الزّمن..

30-Sep-24 12:36 PM

ميقاتي: مستعدون لتنفيذ قرار 1701 وإرسال الجيش اللبناني إلى جنوب الليطاني

قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي: "نؤكد موافقتنا وتعهدنا بتطبيق وقف إطلاق النار فورا، ومستعدون لتطبيق القرار 1701، وإرسال الجيش اللبناني إلى جنوب نهر الليطاني"..

30-Sep-24 12:03 PM

FT: هكذا اخترقت الاستخبارات الإسرائيلية حزب الله.. "أنشأت وحدة خاصة"

قالت صحيفة "فايننشال تايمز"، إن "إسرائيل تجمع الكثير من البيانات لدرجة أنها أنشأت مجموعة متخصصة، الوحدة 9900، والتي تكتب خوارزميات تقوم بفرز تيرابايت من الصور المرئية"..

30-Sep-24 11:17 AM

أول ظهور لنائب نصر الله.. إسناد غزة مستمر وسنختار أمينا عامّا قريبا

قاسم كذب رواية الاحتلال الإسرائيلي حول اجتماع لـ 20 من قيادات الحزب..

30-Sep-24 10:24 AM

رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن المبادرة الإماراتية تأتي في إطار جهود الإمارات "لدعم الأشقاء في لبنان ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق"..

30-Sep-24 10:19 AM