أخبار متعلقة

إسرائيل

هل أصبحت الحرب الأوسع بين "إسرائيل" ولبنان أمرا لا مفر منه؟

أكد مسؤولون أمريكيون مرارا وتكرارا أنهم لا يريدون رؤية حرب أوسع نطاقا تنفجر عبر الحدود الشمالية لـ"إسرائيل" مع لبنان، بينما تكاد الحرب تكمل عامها الأول فإن تل أبيب ليست لديها إستراتيجية للسلام.

20-Sep-24 03:30 PM

الاحتلال يقدم طعنا لدى الجنائية الدولية حول مذكرات الاعتقال

قدم الاحتلال الإسرائيلي "طعنا رسميا" في طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان في إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

20-Sep-24 02:44 PM

مناظرة هاريس وترامب: آراء متباينة حول الصراع بين إسرائيل وحماس

ألطاف موتي يكتب: سلطت المناظرة بين كامالا هاريس ودونالد ترامب الضوء على الاختلافات الكبيرة في وجهات نظرهما بشأن الصراع بين إسرائيل وحماس والسياسة الأوسع في الشرق الأوسط.

20-Sep-24 01:45 PM

أي توصيف قانوني للتفجيرات في لبنان؟

محمود الحنفي يكتب: التفجيرات التي طالت لبنان وأصابت آلاف الأشخاص وأحدثت حالة من الرعب لدى المواطنين، تستوجب تحركا دوليا عاجلا، يبدأ بفتح تحقيق واتخاذ إجراءات عاجلة؛ كون أن حدود هذه التفجيرات تخطت حدود لبنان وتداخلت مع عوامل سياسية واقتصادية وأمنية في منطقة مضطربة أساسا، قابلة للانفجار بأي لحظة.

20-Sep-24 11:49 AM

هل تتجه الأوضاع إلى حرب إسرائيلية على لبنان؟!

محسن محمد صالح يكتب: يُعزز من عناصر التصعيد الإسرائيلي حالة "غرور القوة" بما لدى الجانب الإسرائيلي من إمكانات عسكرية واستخباراتية متقدمة، وبوجود الدعم العسكري الأمريكي القوي، ووجود بيئات عربية وإسلامية وعالمية، ما زالت عاجزة عن كبح العدوان الإسرائيلي.

20-Sep-24 10:48 AM

هل ينتقل مركز الثقل من غزة إلى حيفا وحاملة الطائرات لينكولن؟

حازم عيّاد يكتب: المعركة تزداد خطورة، فقدرة الاحتلال على خوض حرب على جبهتين تكاد تكون معدومة ومستحيلة دون الدعم الأمريكي، وإطلاق عملية جوية واسعة جنوب لبنان دون تشاور مع أوستن يعني غياب الغطاء الجوي عن قطاع غزة، ومزيد من حرية الحركة للمقاومة الفلسطينية التي ستكبد الاحتلال خسائر كبيرة، وهو ما سيدفع أمريكا لإعادة حساباتها لدعم الكيان الإسرائيلي.

20-Sep-24 10:01 AM

وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى دولة الاحتلال في ظل التصعيد

أجّل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن زيارته المقررة إلى الأراضي المحتلة الاثنين المقبل إلى موعد لاحق، على خلفية تصاعد الأحداث بين "إسرائيل" حزب الله اللباني.

19-Sep-24 08:17 PM

مظاهرة صامتة لموظفين بالاتحاد الأوروبي احتجاجا على سياسة دولهم تجاه فلسطين (شاهد)

طالب المحتجون بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، الإفراج عن الأسرى، إدانة انتهاكات حقوق الإنسان، وقف تجارة الأسلحة بين دول الاتحاد والاحتلال الإسرائيلي، وإلغاء اتفاقية الشراكة بين الاتحاد وإسرائيل، وتطبيق قرارات محكمة العدل الدولية.

19-Sep-24 07:52 PM

"هيومن رايتس": القانون الدولي يحظر استخدام الفخاخ المتفجرة التي ضربت لبنان

أظهرت الصور والفيديوهات التي راجعتها "هيومن رايتس ووتش" وقوع الانفجارات في أماكن متعددة، مثل متاجر البقالة، حيث بدت الأجهزة تنفجر بشكل متزامن. وأظهرت مقاطع الفيديو من غرف الطوارئ إصابات بالغة في الرأس والصدر والأطراف، تتفق مع تأثير انفجار مواد شديدة التفجير.

19-Sep-24 06:04 PM

العراق يشدد الرقابة على أجهزة الاتصالات المستوردة بعد تفجيرات لبنان

أوضح الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، أن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني أمس الأربعاء لمناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية في العراق.

19-Sep-24 03:52 PM

استراتيجية الاستنزاف وتوسيع الحرب

أحمد سمارة يكتب: حزب الله وحماس، ومعهما أنصار الله ومن خلفهم إيران، يدركون أن المواجهة الإقليمية المباشرة لن تكون في مصلحتهم. ميزان القوى مختل بشكل واضح لصالح الولايات المتحدة، ولذلك فإن محور المقاومة يعتمد على "استراتيجية الاستنزاف" بدلا من السعي إلى مواجهة حاسمة

18-Sep-24 11:12 PM

بالتجويع والحصار والقصف.. تعرف على خطة الاحتلال لتصفية شمال غزة

دعا إسرائيليون الجيش إلى تنفيذ حرب إبادة جماعية في شمال غزة. وأوضح باحث بارز في جامعة تل أبيب قائلاً: "إزالة جميع السكان المدنيين من الشمال، وكل من يبقى هناك سيُعتبر قانونيًا إرهابيًا ويخضع لعملية تجويع أو إبادة".

18-Sep-24 08:09 PM

غالانت: نحن في بداية مرحلة جديدة بالحرب ومركز الثقل ينتقل نحو الشمال

أكد وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت "نحن على بداية مرحلة جديدة في الحرب، وهذا يتطلب منا الشجاعة والإصرار والمثابرة، وأن مركز الثقل ينتقل نحو الشمال (لبنان) من خلال تحويل الموارد والقوات".

18-Sep-24 07:39 PM

مسؤول أممي يدعو للتحقيق في تفجيرات لبنان.. اجتماع طارئ لمجلس الأمن الأحد

دعت الأمم المتحدة إلى فتح تحقيق مستقل بشأن ملابسات التفجيرات الجماعية للأجهزة اللاسلكية في لبنان ومحاسبة من أمر ونفذ مثل هذا الاعتداء، مؤكدة أن "استهداف آلاف الأفراد دون معرفة من كان بحوزته الأجهزة المستهدفة ينتهك القانون الدولي الإنساني".

18-Sep-24 05:19 PM

الأمم المتحدة تطالب "إسرائيل" بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية في غضون هذه المدة

من المتوقع أن يعزز قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن طلب فلسطين انسحاب "إسرائيل" من الأراضي المحتلة خلال 12 شهراً، من عزلة الاحتلال الإسرائيلي على الساحة الدولية قبل انعقاد الدورة السنوية للجمعية في نيويورك.

18-Sep-24 05:15 PM

كيف تؤثر تطورات الشرق الأوسط على مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية؟

أدّت الصواريخ التي زوّدتها إيران لروسيا، وهجمات الحوثيين على "إسرائيل"، والعرض المفاجئ من كوريا الشمالية لأجهزة الطرد المركزي إلى تغيير أجواء الاجتماع السنوي للوكالة النووية.

18-Sep-24 03:32 PM

خبر عاجل