أخبار متعلقة

فلسطين

إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة خلال اشتباكات في طولكرم بالضفة

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "أحد عناصر وحدة اليمام التابعة لشرطة حرس الحدود، أصيب خلال اشتباكات قرب مدينة طولكرم، وجرى نقله إلى المستشفى".

04-May-24 09:27 PM

6 إخفاقات للاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة.. مطالبات إسرائيلية بتجنبها

يعلم الاحتلال الإسرائيلي، أن استمرار هذه الحرب سيؤدي إلى انهيار الدولة: عسكريا واقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، وحتى لو استمرت حركة حماس وحزب الله اللبناني في القتال تماما كما يقاتلان اليوم، ودون مفاجآت عسكرية، فإن دولة الاحتلال ستنهار على نفسها.

04-May-24 08:55 PM

اعتصام مناصر لفلسطين يدخل يومه الـ11 في إسطنبول.. ودعوات لمظاهرة حاشدة

دعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية إلى مظاهرة عارمة الأحد في مدينة إسطنبول تحت شعار "لا تنسوا غزة" من أجل المطالبة بكسر الحصار وإنهاء العدوان الإسرائيلي..

04-May-24 08:32 PM

جامعات جديدة حول العالم تنضم إلى الحراك الطلابي المناصر لغزة (شاهد)

نظم طلاب في جامعة ترينيتي كوليدج دبلن في أيرلندا وجامعة لوزان بسويسرا اعتصامين احتجاجا على الحرب الإسرائيلية في غزة، لينضموا بذلك إلى موجة من المظاهرات تجتاح الجامعات الأمريكية حاليا.

04-May-24 08:07 PM

خبير ذخيرة يثبت بالأدلة تورط الاحتلال بمجزرة بحق 10 أطفال في غزة

برهن المستشار والخبير الأمني المتخصص في الأسلحة والذخائر، البريطاني كريس كوب سميث، على استنتاجه بالإشارة إلى أن المقاومين الفلسطينيين "ليس لديها أي شيء بهذا القدر من التطور".

04-May-24 05:35 PM

التحقيق مع أستاذة جامعية سحبت "الميكروفون" من يد طالبة مؤيدة لغزة (شاهد)

فتحت جامعة كاليفورنيا بيركلي، تحقيقا مع أستاذة القانون كاثرين فيسك٬ بعد قيامها بمضايقة الطالبة ملك عفانة ومقاطعتها خلال إلقاء كلمة داعمة لفلسطين في حفل عشاء عقد في منزل الأستاذة الجامعية.

04-May-24 04:28 PM

إضرام النار بنسخة من القرآن وعلم فلسطين في السويد (شاهد)

وثق مقطع مصور متداول على منصات التواصل الاجتماعي لحظات إقدام امرأة تحمل الصليب وآخر يرفع علم الاحتلال الإسرائيلي وهما يضرمان النار بنسخة من القرآن، وسط حماية من رجال الشرطة.

04-May-24 04:28 PM

نظم الغرب وإسرائيل شركاء في الإبادة الجماعية

أنشأت دول الغرب الاستعماري الوازنة إسرائيل في عام 1948 على القسم الأكبر من مساحة فلسطين التاريخية، وساعدت في تهيئة الظروف لهجرة يهود العالم الى فلسطين ،جنباً الى جنب مع تهجير غالبية الفلسطينيين في العام المذكورإلى خارج وطنهم فلسطين، وقامت تلك الدول في دعم إسرائيل على كافة المستويات واستمرارها كدولة مارقة في تاريخ فلسطين ،وسترحل شانها ذلك شأن كافة الاحتلالات العابرة.

04-May-24 03:44 PM

الاحتلال يتخذ حزمة من القرارات لـ"معاقبة" تركيا بعد وقف التجارة بالكامل

شكلت وزارة خارجية الاحتلال، فريقا تحت اسم "فريق تركيا" من أجل دراسة الإجراءات الممكن اتخاذها للرد على قرار تركيا إيقاف جميع المعاملات التجارية، حسب موقع "والا" العبري.

04-May-24 03:25 PM

"إسرائيل" في مفترق طرق.. تطور الحرب على غزة يتطلب قرارات شجاعة

نشر معهد دراسات الأمن القومي بجامعة تل أبيب INSS، في 12 أبريل نيسان الحالي، دراسة مهمة عنوانها: "تطور الحرب يتطلب قرارت شجاعة". أعد الدراسة خبراء المعهد، وكتب مقدمتها مدير المعهد اللواء احتياط تامير هايمان.

04-May-24 02:44 PM

"الصحة العالمية" تحذر من اجتياح الاحتلال لرفح.. "قد يؤدي إلى حمام دم"

شددت منظمة الصحة العالمية، على "شعورها بقلق عميق من أن عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح بغزة قد تؤدي إلى حمام دم وتزيد من إضعاف النظام الصحي المعطوب أصلا"..

04-May-24 02:20 PM

مبادرات شبابية تعيد الحياة والأمل لشوارع وأسواق غزة (شاهد)

يواصل فريق من المتطوعين في جباليا محاولات لإعادة إضاءة الشوارع والأزقة المعتمة

04-May-24 01:46 PM

سخط ضد "BBC".. هكذا نشرت خبر استشهاد الطبيب البرش بسجون الاحتلال

لم توضح "بي بي سي" كيفية استشهاد الطبيب البرش في سجون الاحتلال، واكتفت بالقول إنه "توفي" فقط..

04-May-24 12:26 PM

في الخلفيات الثقافية لحراك الجامعات الأمريكية

ما الذي يدفع طلبة ليسوا من أصول عربية ولا إسلامية في أغلبهم، ولا يربطهم تاريخ وثقافة مشتركة مع أهالي غزة، أن يواصلوا منذ منتصف الشهر الماضي مظاهراتهم المناهضة للجريمة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي كل يوم في قطاع غزة؟..

04-May-24 12:24 PM

بالأرقام.. مجازر الاحتلال في غزة ترفع حصيلة الشهداء والجرحى

عدد كبير من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم..

04-May-24 12:19 PM

ثورة جامعات الغرب تمهد لنظام عالمي أعدل

تزامنت انتفاضة الجامعات الأمريكية والأوروبية لنصرة غزة مع حركات النخب اليهودية التي تكاثرت للتنديد بحرب الإبادة وآخر هذه التحركات المؤثرة كتاب وشريط سينمائي للكاتب والمخرج اليهودي الأسترالي (أنتوني أوينشتاين) بعنوان (ليس باسمي ترتكبون المجازر)..

04-May-24 11:55 AM