أخبار متعلقة

جامعة كولومبيا

جامعة كولومبيا تفتح تحقيقا مع 3 إداريين بسبب دعمهم لفلسطين

لم تكشف إدارة الجامعة عن أسماء الأشخاص الثلاثة واكتفت بذكر أنها تتعامل مع الوضع بمنتهى الجدية..

24-Jun-24 12:50 PM

إسقاط دعاوى مرفوعة ضد 30 شخصا اعتقلوا خلال احتجاجات جامعة كولومبيا

أسقطت جميع التهم الجنائية الموجهة ضد العشرات من الطلاب المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين الذين اعتقلوا في نيسان/ أبريل بعد احتلال مبنى في جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك، بحسب ما أفاد ممثلو الادعاء في مانهاتن خلال جلسة استماع بالمحكمة.

22-Jun-24 09:04 PM

محاكمة طلاب جامعة كولومبيا المؤيدين لفلسطين.. بماذا قضت المحكمة؟

أصدرت محكمة "مانهاتن" الجنائية الأمريكية، قرارها على العشرات من طلاب جامعة كولومبيا، المناصرين لفلسطين، وكانوا قد اعتقلوا في نيسان/ أبريل، بعد اعتصامهم بمبنى الجامعة.

21-Jun-24 06:47 PM

موقع أمريكي: هذه هي خطة البنتاغون لحرب المسيّرات القادمة

على مدى السنوات الخمس وعشرين الماضية، كانت مسيرات Predator وReaper والتي يقودها أفراد عسكريين على الأرض، تقتل المدنيين في جميع أنحاء العالم، من أفغانستان وليبيا إلى سوريا واليمن.

21-Jun-24 05:41 PM

جامعة كولومبيا حاربت مقالا عن "النكبة" بكل قوتها.. النتيجة جاءت عكسية

على الرغم من محاولة جامعة كولومبيا، محاربة مقال باحث فلسطيني، عن النكبة، والجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين، إلا أن المقال انتشر على الموقع الذي لجأت إلى تعطيله فضلا عن تداولا بأمكان أخرى.

11-Jun-24 02:45 PM

"عن النكبة الفلسطينية".. جامعة كولومبيا أغلقت موقع مجلة قانونية بسبب مقال

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر اتخذت مجلة "هارفارد لو ريفيو" قرارا، بسحب مقال حرّرته بشكل كامل قبل نشره، مؤلفته محامية حقوق الإنسان ربيعة إغبارية، وكان المقال الأول لفلسطيني، ينشر في المجلة المعروفة وذات المكانة المتميزة..

05-Jun-24 07:59 AM

ما هي الجامعات العالمية التي نجح فيها الحراك الداعم لفلسطين؟

نجح الحراك الطلابي الذي اجتاح الجامعات العالمية من أجل دعم القضية الفلسطينية ومعارضة الحرب الإسرائيلية المستمرة إلى قطاع غزة، في تحقيق العديد من أهدافه، وأهمها إجبار إدارات الجامعات على وقف علاقتها مع "إسرائيل"، أو حتى سحب استثماراتها من الشركات التي تدعمها..

01-Jun-24 01:30 PM

هكذا تصدرت الجامعات النخبوية الأمريكية الحراك المتضامن مع فلسطين

كشفت دراسة أجرتها مجلة "واشنطن الشهرية" أن الجامعات التي تصنف نخبوية في الولايات المتحدة، تصدرت الحراك المناصر لفلسطين، والمناهض للاحتلال الإسرائيلي وعدوانه الوحشي على قطاع غزة، المستمر منذ نحو 8 أشهر..

27-May-24 01:56 PM

خريجون بجامعة ييل الأمريكية ينسحبون من حفل التخرج دعما للفلسطينيين

بدأ الانسحاب عندما شرع بيتر سالوفي، وهو رئيس جامعة ييل، في الإعلان عن العرض التقليدي للمرشحين، للحصول على الدرجات العلمية لكل كلية، بحضور آلاف الخريجين الذين كانوا يرتدون قبعات وعباءات التخرج..

21-May-24 07:28 AM

كلية بجامعة كولومبيا تحجب الثقة عن الرئيسة نعمت شفيق بسبب قمع الطلبة

حجبت إحدى كليات جامعة كولومبيا الثقة عن رئيسة الجامعة نعمت شفيق، بسبب ما سمحت به من قمع للطلبة المؤيدين لفلسطين خلال اعتصامهم في الجامعة.

18-May-24 07:38 AM

كيف ضغط رجال أعمال على عمدة نيويورك لمواجهة مؤيدي فلسطين؟

حث رجال أعمال كبار سرا عمدة مدينة نيويورك إريك أدامز، على استخدام الشرطة لقمع تظاهرات واعتصام جامعة كولومبيا، ضمن أنشطة قاموا بها من أجل تشكيل رأي عام أمريكي من حرب الاحتلال على غزة.

17-May-24 08:19 PM

قضاة فدراليون يهددون بعدم تعيين خريجي "كولومبيا" الداعمين لفلسطين

في حملة استهدفت الطلاب الداعمين لفلسطين في جامعة كولومبيا، هدد 13 قاضيا فدراليا بعدم تعيين خريجي كلية القانون في الجامعة الداعمين لفلسطين.

08-May-24 08:06 PM

إلغاء حفلات التخرج.. هل تنجح الشرطة في قمع الاحتجاجات الطلابية الأمريكية؟

تواصل قوات الشرطة الأمريكية، تضييقها على الاحتجاجات الطلابية المؤيدة لفلسطين في الولايات المتحدة الأمريكية، وإخلاء المخيمات الطلابية بزعم أنها تتنافى مع قواعد السلامة.

08-May-24 04:46 PM

أقدم جامعة في إيرلندا تنضم للحراك الطلابي العالمي المؤيد لفلسطين

انضم طلاب كلية ترينيتي في العاصمة الإيرلندية، دبلن، إلى الاعتصامات المؤيدة لفلسطين ورفض حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة..

05-May-24 11:03 AM

"نعرف أنكم تجازفون".. دعم وإشادة بحراك الجامعات الأمريكية من داخل غزة

لقي حراك الجامعات الأمريكية المناصر للقضية الفلسطينية والداعي إلى وقف حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة منذ 211 يوما قبولا وإشادة ودعما من قبل الفلسطينيين والنازحين أنفسهم في قطاع غزة.

04-May-24 09:50 AM

هكذا دعم أستاذ في جامعة كولومبيا الطلاب المؤيدين لفلسطين (شاهد)

شارك أستاذ الدراسات العربية في جامعة كولومبيا، البروفيسور رشيد الخالدي، طلاب الجامعة في فعالياتهم وتظاهراتهم الداعمة لفلسطين والرافضة للاحتلال الإسرائيلي.

03-May-24 06:09 PM

خبر عاجل