مقطع مصور يوثق لحظات استهداف الحوثي سفينة يونانية بالبحر الأحمر (شاهد)

كانت جماعة الحوثي أعلنت، السبت الماضي، عن استهداف السفينة بزورق مسير وعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، مشيرة إلى أن السفينة كانت معرضة للغرق خلال ساعات بعد استهدافها.

19-Jun-24 08:25 PM

تصاعد الدعوات الإسرائيلية لإسقاط حكومة نتنياهو عبر المظاهرات والاحتجاجات

تكشف هذه السطور أن الفشل الإسرائيلي الذي لا يغتفر في السابع من أكتوبر أدى لإضعاف سلطة رئيس الأركان في مواجهة المستوى السياسي، لكن أنظار الرأي العام الإسرائيلي تتجه نحو الجيش منذ أشهر عديدة خشية الاستجابة لمواقف الحكومة بالتورط في غزة.

19-Jun-24 07:59 PM

حماس تدين تدمير الاحتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني.. "سلوك فاشي"

الحركة شددت على أن معبر رفح سيبقى فلسطينيا مصريا خالصا، وسيعاد تشغيله بإرادة فلسطينية رغم أي تدمير ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي فيه٬ وفي 7 أيار/ مايو الماضي، سيطر جيش الاحتلال على المعبر بعد يوم من إعلان تل أبيب بدء عملية عسكرية في مدينة رفح المكتظة بالنازحين، متجاهلة تحذيرات دولية بشأن تداعيات ذلك.

19-Jun-24 07:17 PM

مساعدة وزير الخارجية الأمريكي: إبعاد حماس عن حكم غزة سيكون صعبا

قالت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف، إن "إبعاد حماس عن الحكم في غزة بعد الحرب سيكون صعبا"، معتبرة أن "القضاء على حماس لن يكون بالوسائل العسكرية وحدها".

19-Jun-24 06:57 PM

ترامب يستعين بـ "صهره العربي" لكسب أصوات المسلمين في الانتخابات القادمة

ذكرت تقارير صحفية أن مسعد بولس ساعد في حملة ترامب 2020، لكن دوره توسع بشكل كبير منذ أن تزوج نجله مايكل من تيفاني ترامب في 2022، خاصة وأن استياء العرب الأميركيين من بايدن قدم ما يعتقد حلفاء ترامب أنه فرصة سياسية أكبر.

19-Jun-24 06:06 PM

المتحدث باسم جيش الاحتلال: حماس فكرة والحديث عن تدميرها ذر للرماد في العيون

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هغاري، إن "الحديث عن تدمير حماس هو بمثابة ذر للرمال في أعين الجمهور"، مضيفا أن "حماس فكرة، لا يمكنك تدمير فكرة، يجب على المستوى السياسي أن يجد بديلا لها وإلا فستبقى".

19-Jun-24 06:05 PM

تحذيرات أممية من عرقلة الاحتلال الوصول إلى الخدمات الصحية بالضفة الغربية

قال صندوق الأمم المتحدة للسكان في بيان نشره عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "8 آلاف امرأة حامل في المنطقة سيلدن الشهر المقبل"، موضحا أن "15 بالمئة منهن سيواجهن مضاعفات، ونقص الرعاية الطبية يمكن أن يعني عقوبة الموت".

19-Jun-24 05:39 PM

نصر الله: جيش العدو مهزوم ومنهار.. وهذا ما فعلته جبهتنا بالاحتلال

قال نصر الله في كلمة متلفزة، إن جبهة الإسناد تواصل عملياتها وتلحق الخسائر بالعدو وتقدم التضحيات، مشددا على أن الاحتلال الإسرائيلي "لا يريد أن يحول جبهة الشمال إلى جبهة ضاغطة على (رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو ويخفي الخسائر التي نلحقها به".

19-Jun-24 05:18 PM

رغم انتقادها بشدة.. واشنطن تبلغ نتنياهو بتوريدها أسلحة وذخائر للاحتلال

بعد انتقاد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واشنطن٬ لحجبها أسلحة وذخائر قبل مدة وفق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي٬ أعلن سفير واشنطن لدى تل أبيب جاك لو٬ بأن أسلحة وذخائر أمريكية في طريقها إلى دولة الاحتلال.

19-Jun-24 05:17 PM

مسؤول إسرائيلي: القتال في رفح أكثر حدة.. وهكذا استعدت حماس للمواجهة

رغم إعلان الاحتلال الإسرائيلي عن قرب الانتهاء من عمليته العسكرية في رفح٬ إلا أنه صرح علي لسان عدد من المسؤولين أن مقاتلو حماس في رفح كان لديهم عدة أشهر للتحضير والاستعداد وقد استفادوا من دروس تكتيكات الجيش المستخدمة في مناطق أخرى.

19-Jun-24 04:35 PM

قيادي بحماس: أكثر من 40 طفلا قتلهم الجوع في غزة بسبب عدوان الاحتلال

حذر القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عزت الرشق، من "تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مع تفاقم معاناة السكان الذين يفتقدون لأبسط مقومات الحياة الإنسانية في ظل الحصار المستمر والقصف المتواصل".

19-Jun-24 04:20 PM

مسؤول أممي: قادة العالم خذلوا المتضررين من النزاعات في غزة وحول العالم

قال غريفيث في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" وترجمته "عربي21"، إن قادة العالم خذلونا. لقد قضيت معظم حياتي العملية على حافة محاور الحرب، لكنني لم أكن جاهزا لعمق وسعة المعاناة التي شهدتها في سنواتي الثلاث كمسؤول عن الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة".

19-Jun-24 04:03 PM

تحذير إسرائيلي: إخفاقاتنا الاستخبارية خلال العقود الأخيرة قابلة للتكرار في المستقبل

تشير هذه الاعترافات أن إخفاقات الاستخبارات والجيش في دولة الاحتلال عامي 1973 و2023 واضحة للعيان، وإن حدوث هذه الإخفاقات في عمل أجهزة الأمن والاستخبارات في الماضي، يجعل من المحتمل أن تستمر في المستقبل.

19-Jun-24 03:45 PM

صدمات نفسية تدفع بحّارة إلى ترك أعمالهم بسبب هجمات الحوثيين

وفقا لتحليل منصة الخدمات اللوجستية "project44"، فإن إبحار سفن الحاويات عبر البحر الأحمر انخفض بنسبة 78 بالمئة في أيار /مايو مقارنة بالعام الماضي، حيث تختار الشركات التجول في أفريقيا، ما يزيد التكاليف ويطيل الرحلات.

19-Jun-24 03:26 PM

غارات بريطانية أمريكية تستهدف موقعا في محافظة الحديدة غربي اليمن

ذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بثلاث غارات منطقة الطائف في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة"..

19-Jun-24 03:04 PM

محام يزور معتقل "سدي تيمان" الإسرائيلي يكشف جرائم الاحتلال بحق أسرى غزة

قال المحامي خالد محاجنة، إن "إسرائيل تمعن في التنكيل بالأسرى فقط لأنهم من قطاع غزة وتحمّلهم مسؤولية عملية 7 تشرين الأول /أكتوبر"، مشددا على أنه "لم يتوقع المشاهد التي شاهدها هناك".

19-Jun-24 02:46 PM