أخبار متعلقة

يهودية

وفد أمريكي يقطع زيارة للسعودية بعد طلب بعدم ارتداء رئيسه القلنسوة اليهودية

أعلن وفد من اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الاثنين أنه قرر قطع زيارة رسمية للسعودية بعدما طلِب من أحد أعضائه إزالة القلنسوة اليهودية التي كان يعتمرها.

12-Mar-24 12:04 AM

مفوض أممي: نظرية "الاستبدال الكبير" تحفّز على العنف.. ماذا تعرف عنها؟

حذّر مفوض أممي الاثنين "من نظريات مؤامرة الاستبدال الكبير" المنتشرة في العديد من البلدان، معتبراً أنها "وهمية" وعنصرية وتحفّز بشكل مباشر على العنف.

04-Mar-24 03:04 PM

كبير حاخامات أيرلندا: نخشى ارتداء القلنسوة أو نجمة داوود.. ونتجنب الحديث بالعبرية

قال كبير حاخامات اليهود بأيرلندا، يوني فيدر، إن الجو السياسي في البلاد ينغص على اليهود في البلاد حياتهم، مشيرا إلى انتقاد الحكومة في أيرلندا عمليات إسرائيل العسكرية في غزة، في حين تلكأت السلطات في إدانة المقاومة الفلسطينية، بحسب تعبيره.

27-Nov-23 06:00 PM

يهود مصر يحتفلون برأس السنة العبرية لأول مرة منذ 70 عاما (شاهد)

احتفل أتباع الديانة اليهودية في مصر، برأس السنة العبرية، في كنيس مصر الجديد، وذلك لأول مرة منذ 70 عاما بحسب صفحتهم الرسمية على "فيسبوك"..

17-Sep-23 08:14 AM

ما حقيقة تصريحات الحاخام الإسرائيلي إدلشتاين بشأن كره المصريين لليهود؟

تناقلت مواقع إخبارية، ومنصات على مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات للحاخام الإسرائيلي، غيرشون إدلشتاين، هاجم فيها العرب ومصر.

12-May-23 12:40 PM

افتتاح "بيت العائلة الإبراهيمية" في الإمارات.. يضم كنيسا يهوديا

افتتحت الإمارات بيتا للعبادة يضم ثلاثة أديان كانت أعلنت عنه سابقا، ويضم كنيسا يهوديا هو الثاني في الخليج بعد كنيس البحرين..

18-Feb-23 12:59 PM

ضبط نسخة تاريخية من التوراة في إسطنبول قبل تهريبها (صور)

ضبطت السلطات التركية نسخة من "التوراة" تعود إلى قرابة الـ700 عام، كان المهرب بصدد بيعها بـ 1.5 مليون دولار في عملية ليست الأولى من نوعها في البلاد..

25-Dec-22 08:53 AM

مجلة: ربع اليهود الأمريكيين يعتبرون "إسرائيل" كيانا عنصريا

نشرت مجلة "أوريون 21" الفرنسية تقريرا سلطت فيه الضوء على اللقاء الذي جمعها ببيتر بينارت، مدير المجلة التقدمية اليهودية "التيارات اليهودية (Jewish Currents)"، على هامش مؤتمر الدوحة 2022، والتباحث معه حول تطور الرأي في الولايات المتحدة حول إسرائيل.

13-Apr-22 07:39 PM

ألمانيا تعيّن حاخاما بالجيش الألماني لأول مرة منذ 90 عاما

عينت ألمانيا لأول مرة منذ 90 عاما، حاخاما كبيرا في الجيش الألماني، في خطوة هي الأولى منذ أن طرد الزعيم الألماني أدولف هتلر اليهود من القوات المسلحة في الثلاثينيات.

21-Jun-21 01:35 PM

NYT: هذه المنظمات اليهودية التي أثرت على قرارات عفو ترامب

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا عن الشخصيات والمنظمات المؤثرة على الرئيس السابق دونالد ترامب وبخاصة في قرارت العفو. وقالت؛ إن مجموعة من الأفراد قادتهم منظمتان من اليهود الأرثوذكس، كان لهم الدور الأكبر في الحصول على قرارات العفو عن مجرمين في أثناء رئاسة ترامب.

21-Mar-21 10:43 PM

غضب إسرائيلي من التضييق على "الذبح اليهودي" بأوروبا

قال كاتب إسرائيلي إن "ردود فعل حادة من إسرائيل والجاليات اليهودية في القارة الأوروبية عقب قرار لمحكمة العدل الأوروبية التي حظرت طقوس الذبح وفق الشريعة اليهودية في بلجيكا، ولذلك أرسلت رسالة قاسية إلى يهود أوروبا في جميع أنحاء القارة، بأنه غير مرحب بهم فيها".

20-Dec-20 01:14 AM

سفير إسرائيلي يخشى فقدان الأغلبية اليهودية بسبب الضم

كشف السفير الإسرائيلي السابق لدى القاهرة، إسحاق ليفانون، أن السلطة الفلسطينية، وافقت على ضم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة بـ"التوافق"، معربا عن خشيته من فقدان الأغلبية اليهودية في "إسرائيل"..

15-Jun-20 02:14 PM

صحيفة: شخصية "أم هارون" الحقيقية تفضح المسلسل (شاهد)

ألقت صحيفة "الأخبار" اللبنانية الضوء على شخصية "أم هارون" الحقيقية، التي تمثل محور مسلسل خليجي يبث خلال شهر رمضان المبارك، يزعم أنها كانت يهودية تعيش في الكويت..

02-May-20 04:42 PM

بنات آوى والعرب.. كيف رأى كافكا العلاقة بين اليهود والعرب؟

ظلت يهودية فرانز كافكا (1883-1924م) موضع بحث وجدل بين النقاد والباحثين في سيرة الروائي التشيكي الشهير وتركته الأدبية، لا من حيث مولده لأبوين يهوديين، وإنما من حيث انتمائه الفكري للديانة اليهودية..

28-Mar-20 05:33 AM

مصر: ترميم معبد يهودي بـ100 مليون جنيه.. واحتفاء إسرائيلي

احتفت صفحة "إسرائيل في مصر" التابعة للسفارة الإسرائيلية في مصر، بزيارة وزير السياحة والآثار المصري، خالد العناني، لمعبد يهودي "إلياهو هنابي" محافظة الإسكندرية.

23-Dec-19 07:46 PM

مسلمة بريطانية تواجه رجلا وجه شتائم لليهود (شاهد)

واجهت امرأة مسلمة إلى جانب ركاب آخرين في أحد قطارات العاصمة البريطانية لندن، أحد الركاب الذي وجه شتائم عنصرية لرجل يهودي كان على متن القطار..

23-Nov-19 07:13 AM

خبر عاجل