أخبار متعلقة

الغنوشي

الغنوشي أمام التحقيق في قضية "التسفير".. ومخاوف على حياته

حضر رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان المقال، راشد الغنوشي، الاثنين، بالدائرة القضائية المتخصصة بمكافحة الإرهاب، وذلك في إطار التحقيق معه في ما يعرف بملف "التسفير"..

28-Nov-22 03:04 PM

حركة النهضة: صورة تونس أصبحت مشوّهة بسبب الانقلاب

قال نائب رئيس "حركة النهضة"؛ إن صورة تونس أصبحت مشوّهة في المحافل الدولية؛ لأن الانقلاب أعاد البلاد إلى ما وراء الوراء، مؤكدا أن الحركة وقياداتها تتعرض لاستهداف مضاعف بهدف الانتقام.

18-Nov-22 10:06 AM

النهضة ترفض تنكيل سعيد بالمعارضة.. و"الشغل": لا للتفرد بالحكم

نددت حركة النهضة التونسية بعمدات السلطات التونسية التنكيل بالمعارضة السياسية، فيما عبر اتحاد الشغل عن استمرار رفضه للتفرد بالحكم في البلاد.

12-Nov-22 03:52 PM

​إخلاء سبيل راشد الغنوشي بعد تحقيق دام 14 ساعة

أخلى قاضي تحقيق تونسي، سراح راشد الغنوشي، بعد تحقيق استمر 14 ساعة، في تهم وصفها الأخير بالخطيرة، ورغم أن النيابة طالبت بتوقيف الغنوشي، لكن القاضي رفض، وقال فريق دفاعه إنه انتصار جديد على التهم التي وصفها بالملفقة، في حين أكد الغنوشي أنه متمسك بحصانته كرئيس للبرلمان وحضر التحقيق احتراما للقضاء.

10-Nov-22 11:07 PM

الغنوشي أمام القضاء بتهمة الإساءة لرئيس الدولة (شاهد)

يستمع القضاء التونسي الخميس لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي على ذمة قضية شركة "أنستالينغو" المتخصصة في صناعة المحتوى والاتصال الرقمي، والمتهمة بالتجسس وتبييض الأموال..

10-Nov-22 06:59 AM

الغنوشي مجددا أمام القضاء التونسي على ذمة قضية جديدة

أفاد سامي الطريقي، محامي رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، بأن منوبه سيمثل الخميس أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسوسة 2 على خلفية ما يعرف بقضية أنستالينغو.

09-Nov-22 06:39 PM

الغنوشي: ضحينا بالسلطة لتجنب حرب أهلية.. وهذا ما نعول عليه

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إن المعارضة تعول على الشارع من أجل إنهاء مسار رئيس البلاد قيس سعيّد ولإفساح المجال لعودة الديمقراطية للبلاد

01-Nov-22 03:06 PM

الآلاف يخرجون بمسيرة ضد "انقلاب سعيّد" في تونس (شاهد)

تزداد أزمة الرئيس قيس سعيد مع ضيق الخيارات والقرارات الأحادية له وقبولها لدى الشارع، وسط اتساع ملحوظ في حجم المعارضين لقراراته الموصوفة بالانقلاب على الثورة والديمقراطية والدستور..

15-Oct-22 11:17 AM

تأخرت كثيرا يا شيخ

كيف ستكون الملامح المستقبلية لحركة النهضة بدون مؤسسها راشد الغنوشي؟ ستحمل الأسابيع والأشهر القادمة الإجابة عن هذا السؤال. لكن المؤكد أن الانتقال القيادي لن يكون سهلا، فمكانة الرجل في أوساط أنصاره وازنة، ولا يمكن الاستهانة بحالة الفراغ الذي سيتركه خلفه

09-Oct-22 02:57 PM

نيابة تونس تطعن على قرار إطلاق سراح الغنوشي والعريض

توقع محامون تونسيون أن تصدر النيابة العامة في تونس غدا الخميس قرارا باحتجاز الغنوشي والعريض على ذمة تحقيقات ما يعرف بـ"ملف التسفير"، فيما استبعد آخرون ذلك..

28-Sep-22 05:43 PM

هكذا نعى راشد الغنوشي الشيخ القرضاوي

قال رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي إن القرضاوي سيبقى رافعا لواء إسلام الوسطية والاعتدال، ما بقي مؤذن يوقظ الغافلين"حي على الصلاة حي على الفلاح".

27-Sep-22 11:41 PM

قيس سعيد والفشل الصادم

توجيه الاتهامات لحركة النهضة وزعاماتها في هذا الوقت، ليس مجرد محاولة لصرف أنظار الناس عن الوضع الاقتصادي المتردي الذي تعيشه البلاد وحسب، بقدر ما هو لعب على عواطف عامة الشعب من المؤيدين والمناهضين على حد سواء، بغية توتير الأجواء وتعكير ما تبقى من صفاء في نفوس الناس

23-Sep-22 03:39 PM

تواصل التحقيق مع قيادات بالنهضة.. وأنصار الحركة يتظاهرون

لا تزال التحقيقات مع قيادات في حركة النهضة بتونس مستمرة، فيما تجمع أنصار الحركة أمام مركز التحقيق تنديدا بالتهم الموجهة إليهم والمتعلقة بقضايا "إرهاب".

21-Sep-22 03:08 PM

ارتفاع النفط والغاز والدولار بعد إعلان روسيا "التعبئة الجزئية"

قفزت أسعار النفط ثلاثة في المئة بعد إعلان الرئيس الروسي التعبئة الجزئية للجيش، لتعزيز قواته التي تحارب في أوكرانيا..

21-Sep-22 09:43 AM

إبقاء الغنوشي بحالة سراح.. وإحالته على القضاء المدني

قررت النيابة العامة بالوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب الإفراج عن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وإبقائه بحالة سراح على أن يمثل أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في وقت لاحق من الأربعاء، على ذمة قضية التسفير إلى بؤر التوتر..

21-Sep-22 05:52 AM

الإفراج عن قيادي بالنهضة والتحقيق مع الغنوشي بتهمة "التسفير"

تستمر التحقيقات مع رئيس حركة النهضة التونسية في ما يعرف بقضية التسفير فيما اعتقلت السلطات رئيس الحكومة الأسبق والقيادي بالحركة علي العريض بينما أخلت سبيل قيادي ثالث كان معتقلا على خلفية القضية ذاتها، بينما حملت الحركة الرئيس سعيد مسؤولية هذه الخطوات.

20-Sep-22 05:45 PM