أخبار متعلقة

كامب ديفيد

سائح إسرائيلي يعتدي على مصريات لفظيا.. "سيناء أرضنا" (شاهد)

انتشر المقطع المصور على نحو واسع في مواقع التواصل الاجتماعي..

13-Nov-23 10:44 AM

مقارنة إسرائيلية لحل القضية الفلسطينية بين تطبيع السعودية وكامب ديفيد

كشف الكاتب في صحيفة "مكور ريشون" العبرية، عادي شوارتس، أن "اتفاقية التطبيع الناشئة بين إسرائيل والسعودية تتعرض لانتقادات في دوائر معينة لأنها لا تتضمن تنازلات إسرائيلية بعيدة المدى للفلسطينيين".

24-Sep-23 05:07 PM

45 عاما على اتفاقية "كامب ديفيد".. الشعب المصري يرفض التطبيع

الاتفاقية التي وقّعت في منتجع كامب ديفيد بولاية ماريلاند الأمريكية، تعتبر أول معاهدة سلام بين دولة عربية والاحتلال الإسرائيلي، وبموجبها انسحب الاحتلال من سيناء، ورغم ذلك فإنه لا يزال الشعب المصري يرفض أي تقارب مع الاحتلال..

17-Sep-23 09:14 AM

الاحتلال يكشف تفاصيل مثيرة عن مفاوضات عرفات وباراك.. تقسيم القدس

كشفت وثائق من مفاوضات كامب ديفيد بين عرفات وباراك، أفرج عنها الاحتلال، عن تفاصيل تقاسم المناطق وخاصة القدس المحتلة، من أجل الوصول إلى اتفاق..

20-Jun-23 07:40 AM

اعتراف إسرائيلي: عملية الحدود كشفت كره المصريين لنا رغم اتفاق السلام

كهانا قال إن عملية الحدود المصرية كشفت أنه رغم التعاون الأمني ​​والسياسي بين القاهرة وتل أبيب فإن كراهية الشعب المصري لإسرائيل لا تزال كما هي..

04-Jun-23 11:44 AM

"هشة أمنيا".. معلومات يجب أن تعرفها عن حدود مصر مع دولة الاحتلال

اتفاقية كامب ديفيد رسمت حدود وجود القوات المسلحة المصرية في سيناء ومنعت وجود قوات ومعدات عسكرية في المنطقة الملاصقة للحدود الإسرائيلية

03-Jun-23 08:02 PM

وثائق بريطانية: سيناء لم تفارق مخيلة الإسرائيليين.. كيف نزعوا قوتها من مصر؟

قالت وثائق بريطانية، إن شبه جزيرة سيناء، لا تزال في مخيلة الإسرائيليين، رغم مرور عقود على انسحابهم منها بعد حرب عام 1973.

25-Apr-23 08:12 PM

تقدير إسرائيلي: لم نستفد من دروس اتفاق كامب ديفيد مع مصر

تحيي دولة الاحتلال الذكرى الرابعة والأربعين لتوقيع "اتفاق السلام" مع مصر، ورغم ذلك لم تحقق تل أبيب علاقات دافئة معها بحسب مسؤولة إسرائيلية سابقة.

28-Mar-23 07:59 PM

سياسي مصري يتحدث عن "حظ مهبب" بزيارة سرية للجزائر (فيديو)

روى السياسي المصري مصطفى الفقي، تفاصيل واقعة تسببت بإحراج كبير لوفد مصري، زار الجزائر سرا إبان حقبة توقيع اتفاقية كامب ديفيد مع إسرائيل.

28-Sep-22 04:07 PM

أبو العلا ماضي: هكذا تعاملت الجماعة الإسلامية مع كامب ديفيد

توقفت في المرة السابقة وأنا أتحدث عن أخي الأكبر المهندس كرم محمد زهدي، عند أحداث أسيوط، وعلق بعض محبيه بغضب على أني أقتصر على ذكر الجانب السلبي في حياته، ولم ينتظروا حتى نهاية ما أكتب، لأنه رحمه الله قام بأهم عمل إيجابي في حياته..

29-Mar-21 11:43 AM

في الذكرى الـ42.. هل بدأ السقوط العربي من "كامب ديفيد"؟

مرت الذكرى الثانية والأربعين لتوقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، التي تتزامن مع قرار إماراتي بحريني قد يلحق به دول عربية أخرى بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وسط تساؤلات عن تأثير الاتفاقية الموقعة في 17 أيلول/ سبتمبر 1978، وحجم مسؤولية الرئيس المصري أنور السادات عما يحدث اليوم من تطبيع.

18-Sep-20 11:34 PM

أربعون عاما.."فلاش باك"

دعونا من المؤرخين واختلافاتهم، ولنلق نظرة للوراء "Flash Back"، لأربعة عقود خلت فقط، لنرى سوية، كيف كانت "الأمة" من محيطها إلى خليجها، على موعد في كل عقد، مع حدث/ استحقاق، تناسلت منه جملة من الأحداث الجسام، لونت مجتمعة، وما تزال، المشهد العربي القاتم.

28-Aug-20 05:53 AM

منظمات ومؤسسات في أمريكا تدعو لمقاطعة الإمارات

دعت 18 منظمة منظمة ومؤسسة في الولايات المتحدة إلى مقاطعة سفارة أبو ظبي لدى واشنطن وجميع الأنشطة المرتبطة بها، وكذلك أي شخصيات سياسية أو اجتماعية محسوبة على حكومة الإمارات..

14-Aug-20 12:28 PM

"سلام دون حرب" آخر حلقات "الفشل العربي" أمام الاحتلال

يأتي الاتفاق بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي بهدف تطبيع العلاقات بينهما بالكامل، في أعقاب سلسلة من مساعي "السلام" العربية الفاشلة..

14-Aug-20 11:36 AM

هذه دلالات المصادقة على تعيين سفيرة إسرائيلية بمصر

بعد نحو عام من خلو منصب السفير الإسرائيلي بمصر، قرّرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على تعيين السفيرة أميرة أورون، كأول سيدة بهذا المنصب في القاهرة منذ اتفاقية سلام "كامب ديفيد" 1979..

04-Jun-20 09:53 PM

وجهة نظر أخرى حول حرب أكتوبر

الشهادات هنا وهناك كثيرة، وقطعا نتمنى لجيش مصر الانتصار في أي حرب ضد أي معتد، لا سيما الكيان الصهيوني، لكنها فقط تساؤلات تجول في الأذهان حول أسباب تحول حرب من المفترض أننا كسبناها إلى هزيمة!

09-Oct-19 10:50 PM

خبر عاجل