أخبار متعلقة

الفضائيات

تعليمات بوقف ظهور وزراء حكومة السيسي على الفضائيات

أكدت مصادر صحفية مطلعة، أن تعليمات صدرت إلى الوزراء، والقنوات التلفزيونية الحكومية المصرية والخاصة بما فيها الإذاعية بعدم الظهور في لقاءات وحوارات مباشرة على الهواء..

16-Mar-19 03:59 PM

"إعلام مصر" يشكل لجنة دينية.. هل تنجح بوقف فتاوى القنوات؟

قلل مختصون وباحثون في الشأن الديني في مصر من إعلان المجلس الأعلى للإعلام تشكيل لجنة دينية متخصصة في متابعة البرامج الدينية لمواجهة الفتاوى العشوائية التي تصدر من خلالها، وتجديد ما يسمى بالخطاب الديني.

11-Dec-18 10:28 PM

اندماج مجموعات إعلامية بمصر: أوامر عليا أم مصالح رجال الأعمال

بعد ما يقرب من أسبوع على شراء رجل الأعمال المصري، أحمد أبوهشيمة، لأسهم الملياردير نجيب ساويرس في قناة "أون تي في"، أعلن رجلا الأعمال محمد الأمين وعلاء الكحكي، الثلاثاء، اندماج شبكتي "سي بي سي" و"النهار"، المؤيدتن لنظام عبد الفتاح السيسي، ما يثير تساؤلات عدة حول أهداف هذا الاندماج

25-May-16 05:26 PM

عين على الفضائيات.. "افضح تُعرف واهبط تكسب"

"اهبط بالمستوى لترفع نسبة المشاهدة"، شعار لا ترفعه صراحة بعض القنوات العربية، ولكنها تعمل به بكل وضوح، بل بات هدفها الأول من أجل تحقيق مكاسب مادية ولفت الأنظار بأي شكل.

22-Apr-16 05:01 AM

لماذا تغيبت القنوات الفضائية الفلسطينية عن تغطية أحداث الأقصى؟!

كـان بارزا غياب التغطية الإعلامية من قبل القنوات الفضائية الفلسطينية للأحداث التي شهدها المسجد الأقصى المبارك يوم الأحد الماضي 26 تموز/يوليو، والتي أصيب خلالها عشرات المرابطين خلال اقتحام قوات الاحتلال ومستوطنين باحات المسجد، في أحدث موجة عنف تمارس ضد الفلسطينيين في القدس.

28-Jul-15 09:38 PM

نسب المشاهدة تعرّض "إبسوس" لنيران فضائيات مصرية

لم تكن الضجة التي أثارها التقرير الذي نشرته شركة ‘إبسوس? (شركة عالمية لأبحاث السوق، ومقرها العالمي في باريس، وتأسست عام 1975)، مؤخرا، بشأن نسب المشاهدة للفضائيات في مصر، بحسب مراقبين، بعيدة عن معادلة الصراع السياسي القائم في البلاد حاليا، وانقسام الشارع بين مؤيد ومعارض للسلطة الحالية، وأذرعها الإعل

30-Jan-14 01:23 AM

الإعلام الفضائي الخاص في مصر: هل من أجندة؟

كي نفهم سلوك المحطات الفضائية بمصر وسياساتها المؤيدة للانقلاب لا بد من الإشارة لملكية أبرز المحطات المصرية. وبشكل عام، يسيطر على الإعلام الخاص في مصر رجال أعمال مرتبطون بحقبة حسني مبارك والحزب الوطني المنحل، وكثير منهم وجهت إليه اتهامات بعد ثورة يناير بالمشاركة بالفساد أو التحريض على قتل المتظاهرين.

25-Nov-13 08:22 AM