أخبار متعلقة

حلف

هل نجحت إيران بمنع بلورة "حلف الدفاع الإقليمي" ضدها؟

يرى الاحتلال الإسرائيلية أن دول الخليج تفضل تخفيف التوترات مع طهران، بعكس الرغبة الإسرائيلية.

21-Jul-22 10:42 PM

ماذا يعني حديث ملك الأردن عن "حلف ناتو شرق أوسطي"؟

أثارت تصريحات الملك الأردني عبدالله الثاني حول تأييده إنشاء حلف "ناتو" شرق أوسطي، تساؤلات عن طبيعة هذا الحلف، والأطراف المشاركة فيه، وهل تشمل إسرائيل؟ وما هي أهدافه؟ وهل المقصود به مواجهة "التهديد الإيراني" في المنطقة العربية؟ وهل من مصلحة الأردن المشاركة فيه؟

25-Jun-22 04:47 PM

صنداي تايمز: بقاء بريطانيا جزءا من حلف مع أمريكا غير صحيح

قالت صحيفة صنداي تايمز البريطانية، إن وزير الدفاع بن والاس شدد على أهمية استثمار بريطانيا المعدات الدفاعية كي يقل اعتمادها على التغطية الجوية وطائرات التجسس الأمريكية في الصراعات في المستقبل.

12-Jan-20 08:15 PM

هآرتس: حلف جديد من أمريكا وروسيا وإسرائيل ضد إيران

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية الجمعة، إن المسار الإيراني في سوريا هو التهديد الاستراتيجي لكل من إسرائيل وأمريكا وروسيا.

07-Jun-19 11:59 AM

انتقاد وتحذير ولقاءات مخابراتية.. ماذا يحدث بين مصر وتركيا؟

جاء استقبال رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الخميس، مدير عام جهاز المخابرات اليوناني يانيس روباتيس، بحضور رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، ليثير التكهنات حول أسباب استقبال السيسي بنفسه لرأس المخابرات بأثينا، في وقت تزايدت فيه حدة التوتر بين تركيا واليونان.

12-Jan-19 12:59 AM

ما مصير جيش الإسلام بعد خروجه من دوما؟.. متحدث باسمه يعلق

كشف الناطق الرسمي باسم ما يعرف بـ"الجيش الوطني" التابع للمعارضة السورية، عن مساع لضم فصيل "جيش الإسلام" إلى "الجيش التابع لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة"..

29-Apr-18 03:13 PM

الجزائر وطهران يقيمان حلفا لوقف انهيار أسعار النفط

اتهم النائب الأول للرئيس الإيراني، إسحاق جهانغيري، بالجزائر، الخميس، دولا إسلامية بحياكة مؤامرة ضد الدول المنتجة للنفط، وقال إن تنسيقا جزائريا إيرانيا يتم على أعلى مستوى لوقف نزيف أسعار النفط دوليا.

17-Dec-15 05:22 PM

تحالف سداسي ضد تركيا تتصدره إسرائيل.. من هي دوله الأخرى؟

قالت صحيفة الشروق المصرية إن نخبا إسرائيلية ترى أن لقاء القمة الثلاثي فى أثينا بين السيسى، ورئيس الوزراء اليوناني، والرئيس القبرصى، يؤشر إلى أن تحالفا جديدا فى الشرق الأوسط يتشكل بين مصر وإسرائيل وسوريا وقبرص واليونان والأردن يستهدف تركيا، وذلك على خلفية تزايد التوتر بين هذه بين هذه الدول وتركيا.

11-Dec-15 01:55 AM

إنه حلف جهنمي لإبادة السنة وتغييب الإسلام

هل تتذكر يوما أن قوات أمريكية أو عراقية أو سورية أو حتى قوات السيسي أصابت أو اعتقلت "داعشيا" في العراق أو سورية أو ليبيا؟... هل تتذكر يوما أن قوات أمريكية هاجمت تجمعا شيعيا أو قوة شيعية أو حتى ضيعة شيعية صغيرة في العراق أو اليمن أو في أي مكان في العالم؟ هل سمعت عن شيعي واحد أدخله الأمريكان -ولو على

19-Feb-15 03:12 AM

حلف واشنطن - طهران... هدية العالم لمن؟

المبادرة الآن بيد «داعش»، هذا ما أفضى إليه التحالف المستجد بين واشنطن وطهران. فالمشهد اليوم على النحو الآتي: «داعش» يتقدم في سورية، فيما تُعلن واشنطن بلغة شبه محايدة أن طائرات إيرانية قصفت مواقع لـ «داعش» في العراق من دون استشارتها، وطهران إذ تنفي الخبر..

07-Dec-14 02:17 AM

عمرو أديب: وزير خارجية الإمارات مصري!

قال الإعلامي المصري عمرو أديب إن الحلف القائم بين مصر والإمارات السعودية يجب أن "نتمسك به بيد من حديد".

01-Oct-14 10:42 AM

تحفظات أنقرة في المواجهة مع "داعش"

كتب سمير صالحة: تركيا لا توقع بيان جدة، ووزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري يقول من أنقرة: «نحن سعداء جدا بالاتفاق والتعاون الذي نتبادله مع تركيا، وننتظر بفارغ الصبر مشاركتهم ومساهمتهم في تحالف المجتمع الدولي ضد تهديد (داعش).

21-Sep-14 06:20 AM

تركيا تخيب آمال الغرب في الحرب ضد داعش

اتخذت تركيا، التي ينتقدها البعض في مسألة ظهور "تنظيم الدولة" المعروف بـ"داعش"، أخيرا خطوات لتشديد الضوابط على حدودها مع العراق وسوريا، إلا أنها لا تزال تخيب آمال الغرب بسبب عدم مشاركتها في الحرب ضد "التنظيم" بشكل اوسع.

20-Sep-14 01:53 PM

الكويت تتبع الأردن وتحبس أشخاصا بتهمة الارتباط بداعش

قررت النيابة العامة في الكويت، حبس سبعة أشخاص، في قضيتين منفصلتين، لكنهما تتعلقان بتهمة الارتباط بـ"تنظيم الدولة- داعش" الذي تقول تقارير محلية إن له أنصارا ومؤيدين داخل البلد الخليجي الحليف لواشنطن، في وقت تخشى فيه الكويت أن تساهم مشاركتها في حلف دولي للقضاء على التنظيم المصنف على قائمة الإرهاب..

18-Sep-14 12:34 PM