أخبار متعلقة

الانتخابات الفلسطينية

عباس يتحدث عن الانتخابات وسط الحرب والانتفاضة.. وانتقادات

خرج رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مساء الأربعاء، في خطاب على تلفزيون فلسطين الرسمي، في خطاب مركزا على الانتخابات الفلسطينية..

19-May-21 11:52 AM

في مديح الانتخابات الفلسطينية وذم تأجيلها

تبرز هواجس وتساؤلات لا حصر لها، يرددها الفلسطينيون في كل أماكن تواجدهم: ماذا يخفي المستقبل القريب؟ وهل اقتربنا من تحقيق أبسط الأهداف في ترتيب الوضع الفلسطيني؟ وهل ستبقى الانتخابات والانقسام وتعثر المنظمة والفصائل وتخاذل السلطة أقدار تثير المرارة في الواقع الفلسطيني؟

04-May-21 03:45 PM

حل السلطة واستئناف المقاومة وليس الانتخابات هو السبيل لتوحيد الفلسطينيين

يوما بعد يوم، يدرك الفلسطينيون، وبشكل متزايد، أن أوسلو لم تكن سوى نكبة أخرى حلت بهم.

04-May-21 01:27 PM

الانتخابات التشريعية الفلسطينية: لماذا أُلغِيت؟ وأسئلة أخرى!

انهار الظرف سريعا بين يدي قدوم إدارة بايدن، بإعلان السلطة الفلسطينية عن استئنافها اتصالاتها بالاحتلال، بما في ذلك ما يُعرف بالتنسيق الأمني، وهو انهيار غير مستغرب..

04-May-21 12:33 PM

WP: تأجيل الانتخابات منع تفوق حماس.. حكم عباس ضعيف وفاسد

قالت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها التي ترجمتها "عربي21"، إن قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تعليق الانتخابات الفلسطينية "الفاشلة" كان مهما من ناحية أنه منع تفوق وسيطرة حركة حماس على الضفة الغربية المحتلة..

04-May-21 09:44 AM

كيف ردت فتح على دعوة ابن جاسم لعباس بترك السلطة؟

ردت حركة فتح على دعوة رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم آل ثاني، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، بترك السلطة..

04-May-21 02:19 AM

"يديعوت": حكم عباس يقترب من نهايته وتصعيد ينتظر تل أبيب

سلطت صحيفة إسرائيلية الضوء على دلالات عملية إطلاق النار التي وقعت أمس في نابلس، مؤكدة أنها تدل على عهد جديد، بدأ فيه العد التنازلي لنهاية حكم رئيس السلطة محمود عباس..

03-May-21 09:35 AM

حمد بن جاسم يعلق على تأجيل عباس للانتخابات الفلسطينية

علّق رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم آل ثاني، على قرار رئيس السلطة الفلسطينية تأجيل الانتخابات العامة، إلى حين الموافقة على إجرائها في القدس المحتلة..

03-May-21 12:56 AM

الوجه الإيجابي لتأجيل الانتخابات الفلسطينية

ننظر لفكرة التأجيل من باب الإيجابية وليس الإعجاب بالتأجيل

03-May-21 12:13 AM

سيرحل الجميع.. وتبقى فلسطين

كان ينتظر أن تجري الانتخابات الفلسطينية في موعدها الذي حددته السلطة وجميع الفصائل؛ فهذه الانتخابات من شأنها أن توفر فرصة نادرة لإعادة الوحدة الفلسطينية التي أضرت بها الخلافات الداخلية، وأن تشكل ضربة قوية للعنجهية الإسرائيلية.

02-May-21 11:40 PM

هَبَّة باب العمود طريق لتصويب المسار

لدى الشعب الفلسطيني وفصائله اليوم فرصة جديدة واقعية تتمثل بهبّة مقدسية مباركة يمكن تطويرها وتأطيرها، ويمكن من خلالها استعادة وحدة وطنية حقيقية في الميدان..

02-May-21 07:31 PM

"هآرتس": تأجيل الانتخابات يظهر أن عباس مخلص لمصلحة إسرائيل

تناولت كاتبة إسرائيلية قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تأجيل انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني، مؤكدة أن هذا القرار حقق المصلحة الإسرائيلية على حساب مصالح الشعب الفلسطيني الذي يتوق للعملية الديمقراطية..

02-May-21 10:45 AM

هل يساهم تأجيل الانتخابات في بناء برنامج وطني فلسطيني؟

مع دخول الساحة السياسية الفلسطينية في حالة تجاذب وتوتر متصاعد بعد تأجيل الانتخابات، تسلط "عربي21" الضوء على إمكانية الاستفادة من هذا القرار في بناء برنامج ورؤية وطنية فلسطينية شاملة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

01-May-21 01:09 PM

أبو ردينة: انتخابات بدون القدس يعني بدء تطبيق صفقة القرن

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن عقد انتخابات فلسطينية بدون مشاركة المقدسيين فيها تعني "البدء بتنفيذ صفقة القرن".

01-May-21 09:28 AM

محللون إسرائيليون: تأجيل عباس للانتخابات قد يؤدي لتصعيد

قال خبير عسكري إسرائيلي؛ إن "التقييم الأمني في تل أبيب، يؤكد أن حماس تبحث الرد على قرار تأجيل الانتخابات الفلسطينية، خاصة أن هذا القرار يتزامن مع أحداث أخرى مرشحة لتفجير الوضع الميداني..

01-May-21 03:23 AM

هنية يرفض تأجيل الانتخابات ويطالب بإجرائها في مواعيدها

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مساء الجمعة، رفضه لقرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تأجيل الانتخابات العامة، مشددا على أن أسباب التأجيل غير مقنعة إطلاقا..

30-Apr-21 09:14 PM