سياسة عربية

صحيفة: القتيل الأمريكي بالصومال ضابط كبير حاصل على أوسمة

الضابط الأمريكي قتل في هجوم على معقل لحركة الشباب في الصومال- أ ف ب
الضابط الأمريكي قتل في هجوم على معقل لحركة الشباب في الصومال- أ ف ب
كشفت صحيفة "مليتري تايمز" هوية ضابط أمريكي كبير لقى مصرعه في الصومال، خلال عملية نفذت على معقل لحركة الشباب المجاهدين قبل يومين.

وقالت الصحيفة في تقرير لها ترجمته "عربي21"، إن "الضابط يدعى كايل ميليكين، ويبلغ 38 عاما من العمر، وقتل خلال عملية ضد حركة الشباب المجاهدين في منطقة نائية على بعد حوالي 40 ميلا غربي العاصمة مقديشو، في أول حادث منذ أكثر من عشرين عاما".

ونقلت الصحيفة عن العميد "تيموثي زيمانسكي"، القائد في البحرية الأمريكية قوله إن ميليكين ضابط مميز حاصل على أفضل الأوسمة من قوات البحرية، وقد شارك في العملية ضد حركة الشباب لمنع وصول "الشر" إلى شواطئ البلاد.

اقرأ أيضا: حركة "الشباب" الصومالية تقتل جنديا أمريكيا خلال عملية إنزال

وقال مسؤول في الاستخبارات الصومالية، إن القوات الأمريكية قتلت ستة أشخاص على الأقل في غارة على مبنى في محطة إذاعة "الأندلس" التابعة لصحيفة "الشباب" في مزرعة قرب قرية "دير سلعم".

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن قتلى حركة الشباب هم من الصحافيين وليسوا مقاتلين.

وكان عمر محمود العمي نائب حاكم منطقة شابيل الصومالية التي وقع فيها الهجوم، قال إن الغارة استهدفت أحد كبار حركة الشباب في المنطقة، لافتا إلى وقوع ضحايا مدنيين في الغارة إلى جانب عدد من أعضاء حركة الشباب.

ووافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على توسيع العمليات العسكرية ضد الجماعة المتطرفة، بما في ذلك تكثيف الضربات الجوية. 

والشهر الماضي أعلن الجيش الأمريكي أنه سيرسل عشرات القوات النظامية إلى الصومال، في أكبر عملية انتشار من هذا القبيل في البلاد خلال عقدين تقريبا.

وقالت القيادة الأمريكية في إفريقيا إن عملية الانتشار كانت بهدف تدريب الجيش الصومالي، وتقديم الدعم اللوجستي. 
التعليقات (0)