سياسة عربية

تصريحات مثيرة للخزعلي عن إقامة "البدر الشيعي" (شاهد)

الخزعلي يتزعم مليشيا عصائب أهل الحق- أ ف ب
الخزعلي يتزعم مليشيا عصائب أهل الحق- أ ف ب
قال قائد مليشيا "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، إن قواته ماضية في مشروع إقامة البدر الشيعي في المنطقة، وليس الهلال الشيعي.

وأضاف الخزعلي الذي تنضوي قواته في إطار الحشد الشعبي العراقي، في كلمة له خلال إحدى المناسبات في مدينة النجف، "إننا ماضون في مشروعنا لإقامة البدر الشيعي، وإذا كانوا يقولون الهلال الشيعي، إن شاء الله سيكون البدر الشيعي"، مشيرا إلى أنه: "بظهور صاحب الزمان (الإمام المهدي المنتظر) تكتمل قوتنا بالحرس الثوري في إيران، وحزب الله في لبنان، وأنصار الله (الحوثيين) في اليمن والحشد الشعبي والعصائب في العراق".

يذكر أن مليشيا عصائب أهل الحق معروفة بقربها من إيران، وسبق أن أصدر زعيمها قيس الخزعلي تصريحات أثارت جدلا في العراق، منها أن معركة تحرير الموصل من تنظيم "الدولة"، "ستكون انتقاما وثأرا من قتلة الحسين؛ لأن هؤلاء الأحفاد من أولئك الأجداد".

التعليقات (2)
محمد المحامي
السبت، 13-05-2017 08:13 ص
اين كان الغزالي وكل الطائفيين من شيعة إيران. الحاكمين للعراق تحت إمرة الإيرانيين الأعداء والمجوس الجدد. أين كانوا انهم كانوا في جحورهم لأنهم من سلالة العلمي. ظهروا مع الدبابة الأمريكية التي وطئت أرض العراق . لو لم تكن امريكا وايران لو لم يكن خائنا لما لما ظهر هذا الوجه والرهط العجيب اذهب انت وعصابات وأولادك. وايران وحزب ربي والحوثيين إلى الجحيم سيأتي عليكم يوما مشؤوما
dadiabdenour5gmail.com
الجمعة، 12-05-2017 12:41 م
لن تقوم لكم قائمة في ارض طردنا من المستعمر, وهو يستعملكم لهذا الغرض بعد ان عجز على ذلك ـ