سياسة عربية

الأحمد: المصالحة تراوح مكانها ويجب تمكين الحكومة في غزة

الأحمد اتهم حماس بأنها لا تريد إنهاء الانقسام- جيتي
الأحمد اتهم حماس بأنها لا تريد إنهاء الانقسام- جيتي

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إن المصالحة ستبقى تراوح مكانها حتى تمكين الحكومة بشكل كامل "فوق وتحت الأرض والقضاء الكامل على فوضى السلاح في غزة".


وأضاف الأحمد في لقاء تلفزيوني السبت على القناة الرسمية الفلسطينية أن حركة حماس "لا تريد إنهاء الانقسام، إنما تريد إدارته"، مطالبا الوفد الأمني المصري المتواجد في غزة بإعلان الطرف المعطل للمصالحة.


وأضاف أن وزراء الحكومة يذهبون إلى وزاراتهم بغزة ويجري استقبالهم، لكن حينما يصدر قرار يتم إلغاؤه من قبل "اللجنة الإدارية في الوزارة التابعة لحماس"، موضحًا أن هذا الأمر تكرر في وزارات الحكم المحلي والزراعة والمالية والثقافة.


وبشأن ملف دمج الموظفين، قال الأحمد إن "هذا الملف ليس شائكا وليس عائقا كما في الماضي، ولا يوجد أي صعوبة في إنهائه، لكنة يحتاج إلى تمكن الحكومة".


وفيما يتعلق بالوفد الأمني المصري المتواجد حاليًا في غزة، أشار الأحمد أن الوفد الأمني المصري عاد للقطاع بناء على طلب منه أثناء لقائه مؤخرا باللواء عباس كامل وزير المخابرات المصري.

 

اقرأ أيضا: دحلان يهاجم القيادة الفلسطينية.. وموقفها من غزة (شاهد)
 

وتشهد مساعي تحقيق المصالحة جمودًا بسبب عدد من الخلافات، حيث تقول الحكومة في رام الله إنها لم تتمكن من القيام بمهامها في القطاع، فيما تنفي حماس ذلك، وتتهم الحكومة بالتلكؤ في تنفيذ تفاهمات المصالحة.


ووقعت الحركتان اتفاقا جديدا للمصالحة برعاية مصرية، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لتنفيذ تفاهمات سابقة.

التعليقات (0)

خبر عاجل