سياسة عربية

سجال بين الصدر والعامري حول استغلال الحشد الشعبي

العامري رفض حديث الصدر عن الحشد الشعبي- أرشيفية
العامري رفض حديث الصدر عن الحشد الشعبي- أرشيفية

وقع سجال بين زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، ورئيس قائمة "الفتح" هادي العامري، على خلفية استغلال الحشد الشعبي في الدعاية للانتخابات المقرر إجراؤها في 12 أيار/ مايو المقبل.


ووجه الصدر، السبت، انتقادا لائتلاف الفتح بزعامة رئيس منظمة هادي العامري، لاستغلال اسم الحشد الشعبي في الحملة الانتخابية، محذرا من استغلال "الجهاد ضد تنظيم الدولة" في الدعاية.


جاء ذلك خلال إجابته على سؤال لأحد أنصاره عن موقفه تجاه ترجيح قيس الخزعلي أمين عام "عصائب أهل الحق" أن يحل تحالف "سائرون" المدعوم من التيار الصدري رابعا بالانتخابات المقبلة.


وقال الصدر: "أستغل سؤالك هذا لأوجه النصيحة لكتلة الفتح. أتابع بعض مقاطعهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الدعايات الانتخابية التي تستغل اسم الحشد والجهاد ضد الدواعش من أجل كسب الأصوات.. خصوصا وأن أغلبهم لا يملك غير ذلك تاريخا مشرفا مع الأسف".

 

اقرأ أيضا: الصدر يحرّم استغلال اسم الحشد الشعبي في الانتخابات

ووصف رجل الدين الشيعي ذلك، بأنه "عصيان واضح لتوجيهات المرجعية الدينية العليا"، مضيفا: "لا أظن أن أي عاقل يقبل زج الجهاد والمجاهدين واسمهم في السياسة.... ولا فضل للميلشيات الوقحة على الإطلاق في الانتصار".


وفي المقابل، رفض زعيم ائتلاف "الفتح" هادي العامري، السبت، الانتقادات التي وجهها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن استخدام الحشد الشعبي كدعاية انتخابية للائتلاف.


وقال العامري في كلمة له اليوم خلال ترويج الدعاية الانتخابية للائتلاف بمحافظة بابل، إنه "لم نقاتل من أجل الانتخابات، ولا نريد من أحد أن يجازينا على الجهود التي بذلناها".


وأضاف أنه "لا نريد من أحد أن يعطينا رأيه والحشد الشعبي مشروع غير مشروعنا اليوم"، مبينا: "نحن اليوم في مشروع آخر اسمه مشروع (الفتح)".


ويضم ائتلاف "الفتح" برئاسة هادي العامري، أغلب فصائل الحشد الشعبي وعلى رأسها منظمة بدر، و"عصائب أهل الحق" بزعامة قيس الخزعلي.

التعليقات (0)