سياسة عربية

خاص: داعية هندي يهاجم "فبركة" العربية وينوي مقاضاة الرياض

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لوح كذلك بمقاضاة العربية والحدث- موقع الاتحاد على الإنترنت
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لوح كذلك بمقاضاة العربية والحدث- موقع الاتحاد على الإنترنت

قال الداعية الهندي سلمان الحسيني الندوي، السبت، في تصريحات خاصة لـ"عربي21"، إنه ينوي مقاضاة قناتي "العربية" و"الحدث" بسبب خبر مفبرك، وإنه ينوي مقاضاة الحكومة السعودية أيضا.

 

وفي تصريحاته لـ"عربي21"، قال إن "العربية والحدث تعمدتا اتهامنا بالإرهاب، من خلال نشر خبر مفبرك لا صحة له، يثير فضيحة بحقهما".

 

وأكد أنه سيقاضي القناتين، بالإضافة إلى الحكومة السعودية، في المحاكم الهندية، متهما الرياض بأنها "تدعم الإرهاب، وتموله".

 

وقال إن دعواه في المحكمة ستكون من أجل حصار النشاط السعودي "الذي يفرخ الإرهاب، ويدعمه، ما يشكل خطرا على الهند".

 

وأفاد الندوي بأنه سيتخذ الإجراءات القانونية كافة ضد القناتين، مضيفا: "وكلنا محاميا في الهند لرفع دعاوى قضائية ضد محمد بن سلمان والحكومة السعودية التي تمول هذه القنوات، أوكار الكذب والافتراء والتحريض على الإسلام والمسلمين وعلماء الأمة، وعلى رأسهم العلامة القرضاوي".

 

اقرأ أيضا: "علماء المسلمين" يلوح بمقاضاة "العربية" بعد خبر مفبرك (شاهد)

وسبق أن لوّح كذلك الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الجمعة، بمقاضاة قناتي "العربية" و"الحدث"، لبثهما خبرا وصفه الاتحاد بالمفبرك، سعتا فيه للربط بين مؤسس الاتحاد الدكتور يوسف القرضاوي وتفجيرات سريلانكا الأخيرة.

وقال الاتحاد في بيان له إن القناتين نشرتا الخبر مصحوبا بصورة لقاء قديم للدكتور القرضاوي مع عالمين مسلمين لا يمت أي منهما بأي صلة بتفجيرات سريلانكا ولا بأي أعمال عنف، "بل على النقيض، فإنهما من المشهود لهما بنبذ الغلو والتطرف".
 
 واعتبر البيان ما أقدمت عليه قناتا العربية والحدث "فضيحة مدوية، تعكس المستوى الأخلاقي الذي بلغتاه".

والصورة التي نشرتها القناتان، تجمع الشيخ القرضاوي بالعالم والداعية الهندي، سلمان الحسيني، والباحث عادل الحرازي، وتعود للعام 2016، ولا تعود كما زعمت القناتان للمتهم الرئيس بالتفجيرات، زهران هاشم المنتمي لجماعة التوحيد.

التعليقات (1)
مواطن - عدو عاقل خير من صديق أحمق
الأحد، 28-04-2019 10:51 ص
""في المحاكم الهندية،"" !! ، قضيتك ستفشل لا محالة. غباء منقطع النظير أراه في المشايخ دائما وفي كل مكان وهم مازالوا لا يدركون ذلك مع أنهم يعتبرون أنفسهم أهل عقل وفطنة وذكاء، عدو عاقل خير من صديق أحمق.

خبر عاجل