سياسة عربية

الداخلية المصرية تعلن مقتل "12 مسلحا" في القاهرة

الأمن المصري- جيتي
الأمن المصري- جيتي

قالت وزارة الداخلية المصرية الاثنين إن قوات الأمن قتلت "12 مسلحا" خلال تبادل لإطلاق نار في القاهرة ليل الأحد الاثنين، وذكرت أنهم ينتمون لما تعرف بـ"حركة حسم".


وفي بيان لها، قالت الداخلية المصرية إنه "تمّ رصد اتخاذ مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية إحدى الشقق السكنية بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة (غرب القاهرة)، وكرا لتصنيع العبوات المتفجرة". 


وأضافت: "لدى مداهمة الشقة، قامت تلك العناصر بالمبادرة بإطلاق النيران تجاه القوات التي تعاملت معها على الفور ما أسفر عن مصرع سبعة من تلك العناصر".


وتابعت: "تم مداهمة شقة أخرى في دائرة قسم الشروق في شرق القاهرة حيث أكدت المعلومات تواجد عدد من عناصر مجموعة التنفيذ التابعة للجماعة الإرهابية ما أدى إلى مصرع خمسة عثر بحوزتهم على بنادق آلية وذخيرة".


ويأتي إعلان الداخلية، ذلك بعد ساعات من إصابة 17 شخصا بجروح في تفجير استهدف حافلة كانت تقلهم بالقرب من الأهرامات في القاهرة، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.


وغالبا ما تعلن قوات الأمن المصرية عن مقتل من تصفهم بـ"العناصر المسلحة"، فيما تتحدث تقارير حقوقية دولية ومحلية عن مخاوف من قيام السلطات بتصفية معارضين سياسيين مختفين قسرا بمزاعم "مواجهة الإرهاب".

التعليقات (3)
ابوعمر
الإثنين، 20-05-2019 06:17 م
12شهيدا ..داخلية الارهابيون العسكر يكررون نفس المشهد الارهابي في حق شرفاء مصر..الشهداء ال12 الذين نحتسبهم شهداء ضحايا الهمجيون العساكر .
مصري
الإثنين، 20-05-2019 03:11 م
بالطبع هؤلاء ال 12 من الشهداء بإذن الله الذين تم خطفهم مسبقا بواسطة شبيحة الداخلية المجرمة و تم إخفائهم قسريا و قد تمت تصفيتهم جسديا للتغطية علي حادث التفجير بالأمس الذي لا يستبعد أن تكون مخابرات السيسي العميلة وراءه لمزيد من القتل و الخطف و التعذيب .
عبد الله المصري
الإثنين، 20-05-2019 01:42 م
فات مافية السيس ان يخرج علينا متحدث باسم القتلى مثلما فعل العادلي في القديسين سيظل السيس يقتل الشباب المؤثرين في المسلمين يوميا حتى اذا تقارب عدد المسلمين من الاقباط ستختلق فتنة طائفية يباد فيها بقية المسلمين و الذي تحدث عن ابادة المسلمين هو بطرس غالي في اخر لقاء له قبل ان يموت السيس جزار المسلمين

خبر عاجل