سياسة عربية

صحيفة إماراتية: الإخوان وراء فض اعتصام الخرطوم.. وسخرية

الصحيفة قالت إن حميدتي خدع من الإخوان بحسن نية- جيتي
الصحيفة قالت إن حميدتي خدع من الإخوان بحسن نية- جيتي

سخر مغردون، من اتهام صحيفة الاتحاد الإماراتية لـ"الحركة الإسلامية"، بالوقوف وراء مجزرة فض اعتصام القيادة العامة، والذي راح ضحيته 117 معتصما خلال أيام.

وزعم مصدر مقرب من قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو "حميدتي" نائب رئيس المجلس العسكري، والذي تتهم قواته بالوقوف وراء المجزرة، بأنهم "كانوا يحملون السياط فقط وقت فض الاعتصام"، وأن الحركة الإسلامية "ورطته في المجزرة".

ونقلت "الاتحاد" عن شخص قالت إنه خبير أمني سوداني، لم تذكر اسمه إنه "تم إقناع حميدتي من خلال بقايا النظام البائد، بفض الاعتصام بالعصي والسياط، وعندما بدأ فعلياً فض الاعتصام، تدخلت كتائب الظل التي ترتدي زي قوات الدعم السريع، وأطلقوا الذخيرة الحية على المعتصمين، وقد بلع حميدتي الطعم، ونال سخط الثوار والمجتمع الدولي، بعد أن تم الترحيب بانحيازه للثورة في بدايتها" وفق وصفه.

 

 


وتساءل مغرد سوداني:

وقال آخر: ووصف مغرد حديث الصحيفة بالتمثيلية: وسخر آخر بالقول: وتساءل مغرد عن الجهة التي تقف وراء قطع الإنترنت في السودان:
التعليقات (7)
الغريب
الثلاثاء، 11-06-2019 11:39 ص
البرهان السيسي وحميرتي ماهم الاعبيد لاسيادهم في السعودية والحمارات يفعلون ما يؤمرون ولايعصونهم ادوات في ايديهم يحاربون الدين الاسلامي لكن باذن الله تعالى الاسلام سينتصر والثورة السودانية ستنتصر مهما فعل الطغاة المستبدين
أبو حلموس
الثلاثاء، 11-06-2019 10:41 ص
يبدو ان الكلام الفاشل دا سيظل يردده الفشلة الفاسدين لدرجة انهم يحفظونه اكثر من أسمائهم ، تماما كما ظلت الصهيونية تردد ان العرب هم من ضربوا أبراج التجارة العالمية و كذلك كما ظلوا يرددوا ان لديهم الأدلة الدامغة على ان العراق يطور أسلحة دمار شامل و كما للآن يرددون ان الإخوان حملوا السلاح في رابعة ، اهم شيء إن الاخوان هم من خرموا الأوزون و انهم امسكوهم فوق السحاب بيلعبوا لعبتهم مع الأوزون و انهم قاموا بتحريز اصابعهم و عليها بصماتهم اللى خرموا بيها الأوزون . ألا لعنة الله على الكاذبين الافاقين و كل من يصدقهم
صلاح الجزائر
الثلاثاء، 11-06-2019 09:37 ص
لم يبقى الى ان تقول ان جورج مندر من جماعة الاخوان و قد يورط محمد بن زايد
Dr. Walid Khier
الثلاثاء، 11-06-2019 05:28 ص
الحمد لله أن الشعب السوداني واعي ونقي ولفظ هذه السخافات لسلامة عقله ونقاء ضميره بعكس الكثير من أهل مصر.
سعيد
الإثنين، 10-06-2019 10:33 م
محاولة بائسة من حميدتي ومموله بن زايد وبن سلمان للانفلات من جريمة فض الاعتصام. اعتقد سيقبضون البعض وتاخذ منهم اعترافات لادانة الاخوان لكن الواقع لوحده كفيل ان يزيد من سخرية الناس عليهم.

خبر عاجل