سياسة عربية

أكبر فعالية تضامن مع فلسطين في بريطانيا بعد أيام (شاهد)

فلسطين إكسبو
فلسطين إكسبو

من المتوقع أن يتدفق آلاف البريطانيين والعرب ومناصري القضية الفلسطينية للمشاركة في "بال إكسبو" الذي ينعقد في لندن على مدار يومي السبت والأحد القادمين، وهو أكبر فعالية تضامنية مع فلسطين تشهدها القارة الأوروبية وتنظمها سنويا منظمة "أصدقاء الأقصى" البريطانية.

 

وشارك في معرض فلسطين، أو "بال إكسبو"، العام الماضي أكثر من 19 الف شخص من المواطنين البريطانيين وأبناء الجالية العربية، وذلك على الرغم من احتجاج اللوبي الصهيوني الذي نظم تظاهرة أمام مكان انعقاد المعرض الذي أقيم في وسط لندن، بحسب ما قال المنظمون لــ"عربي21".

 

ومن المقرر أن يقام "بال إكسبو" في قاعة "أولمبيا لندن" العملاقة يومي السبت والأحد السادس والسابع من تموز/ يوليو الحالي بحضور آلاف المتضامنين العرب والأجانب الذين قاموا بالتسجيل مسبقا وحجز مقاعدهم في هذا المهرجان. 

 

وفعالية "بال إكسبو" أو "معرض فلسطين" هي عبارة عن مهرجان سنوي تنظمه منظمة "فرندز أوف أقصى" أو "أصدقاء المسجد الأقصى، وهي هيئة بريطانية مستقلة وغير ربحية تضم عددا من المتضامنين مع القدس المحتلة والشعب الفلسطيني والمناهضين للاحتلال الاسرائيلي، وتعتبر من أكبر المنظمات الداعمة للفلسطينيين في بريطانيا.

 

وقال رئيس مؤسسة "فرندز أوف الأقصى" اسماعيل باتيل في مقابلة خاصة مع "عربي21" إن دورة العام الحالي تتضمن العديد من المفاجآت بما فيها حفلات فنية وفعاليات تراثية فلسطينية، كما تتضمن عددا كبيرا من المحاضرات والندوات وعروض الأفلام، إضافة الى فقرات خاصة بالأطفال وأخرى ثقافية وتعريفية بفلسطين والمسجد الأقصى المبارك.

 

كما لفت إلى مشاركة العديد من المطاعم والمطابخ العربية في الفعالية، حيث سيتم تقديم المأكولات الفلسطينية للحضور، مؤكداً أنها "الفعالية التضامنية الأكبر مع فلسطين على مستوى القارة الأوروبية".

 

ودعا باتيل الراغبين بالحضور والمشاركة الى المسارعة لحجز تذاكرهم مسبقا، عبر التسجيل من خلال الموقع الالكتروني للحدث (www.palestineexpo.com). 

 

وعلمت "عربي21" أن الفنان الفلسطيني المعروف كفاح زريقي سوف يحيي حفلا فنيا كبيرا خلال الفعالية، حيث سيحضر إلى لندن من فلسطين خصيصا للمشاركة وتقديم عدد من أغانيه. 

 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل