ملفات وتقارير

متضامنون مع فلسطين يقاومون الاحتلال بطريقة فريدة (شاهد)

معرض فلسطين إكسبو 2019
معرض فلسطين إكسبو 2019

بدأ متضامنون مع الشعب الفلسطيني فعاليات استثنائية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي خلال معرض "فلسطين إكسبو" الذي بدأ أعماله في العاصمة البريطانية لندن السبت ويستمر حتى مساء الأحد، وسط إقبال كبير من آلاف العرب والبريطانيين الذين انضموا للمحاضرات والندوات والمعارض الجانبية.

 

وتضمن المعرض جملة من الفعاليات والألعاب التي تقام لأول مرة وتهدف الى شرح معاناة الفلسطينيين بشكل عملي، مثل إقامة جدار فاصل فعلي لتوضيح ما يسببه من متاعب للسكان، وكذلك توفير ألعاب على شكل "بولينغ" لإتاحة الفرصة أمام المشاركين بها أنهم يقومون بهدم الجدار الإسرائيلي والمستوطنات غير الشرعية المقامة على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية. 

 

وقال المتحدث الرسمي باسم "فلسطين إكسبو" عدنان حميدان في حوار خاص مع "عربي21" إن "الفعاليات المقامة تتميز بأنها كلها تعرض التحديات التي يواجهها الفلسطينيون بشكل إبداعي، فمثلاً تجعل الشخص الزائر يشعر بمعاناة الفلسطيني من جراء الجدار العازل، وتجعله يشعر بمعاناة الفلسطيني جراء وجود الحواجز الإلكترونية على المعابر، وكذلك التحديات التي يعاني منها الطلبة الفلسطينيون".

 

ويشير حميدان إلى أن المعرض تضمن أيضا زوايا لأشجار الزيتون من أجل إظهار ما يحاول الاحتلال الإسرائيلي تدميره من أشجار، بينما يعاني الفلسطينيون في إعادة زراعة هذه الأشجار. 

 

ويقول حميدان إنه توجد مجموعة ألعاب أيضا في المعرض من بينها "البولينغ" التي يقوم الشخص بواسطتها بتدمير جدار الفصل العنصري الإسرائيلي، ويعيد توحيد المدن والقرى التي قسمها الاحتلال بجداره. 

 

وشهد معرض "فلسطين إكسبو" في وسط لندن مجسما ضخما للمسجد الأقصى المبارك يتيح للزوار التعرف على أركان الحرم القدسي الشريف، إضافة الى مجسم آخر يحمل اسم "مستشفى الشفاء" ويهدف للتعريف بمعاناة القطاع الطبي في غزة من جراء الحصار الإسرائيلي المفروض منذ سنوات طويلة. 

 

التعليقات (0)