حقوق وحريات

ناشط مصري يرد على أديب: هذه حقيقة طالب أردني معتقل

عمرو أديب
عمرو أديب

كشف ناشط مصري تفاصيل ما قال إنه اعتقال قوات الأمن المصرية مواطنا أردنيا ظهر في تسجيل مصور على برنامج الإعلامي عمرو أديب على اعتبار أنه "ضمن مجموعة أجنبية كانت تخطط لإثارة الفوضى في البلاد".


ورد الناشط والمخرج باسل رمسيس على ما أورده أديب بخصوص الطالب الأردني عبد الرحمن علي الرواجبة، وقال إنه يعرفه جيدا، نافيا أي علاقة له بالاتهامات التي وجهت له خلال البرنامج.


وقال رمسيس في منشور طويل على حسابه في موقع فيسبوك، إن الأردني الرواجبة وصل إلى مصر بهدف دراسة الإخراج وكان أحد طلابه، مضيفا أنه "يساري ولكن اهتمامه الأساسي بالسينما ولا يمارس أي نشاط سياسي، وليس  عضوا في الحزب الشيوعي الأردني"،كما ورد في الاعترافات التي بثت في برنامج أديب.


وخلافا لما جاء في كلام عمرو أديب، قال رمسيس إن الطالب الأردني اعتقل من منزله وليس من الشارع، مضيقا أن الرواجبة نفسه أخبره أنه تم توقيفه من قبل الأمن لوقت قصير قبل أن يعتقل من منزله.


وعن الاعترافات التي أدلى بها الرواجبة، قال رمسيس إنه تم تلقينه تصريحات ليدلي بها، مضيفا: "الله أعلم ما الذي تعرض له عبد الرحمن ليجبروه على الجلوس أمام الكاميرا ويدلي بهذا الكلام".


وكان عمرو أديب عرض في برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر" مقاطع فيديو، لما قال إنها "اعترافات لبعض العناصر المتورطة في التآمر على مصر خلال الفترة الأخيرة".

 

 

 

التعليقات (0)