حقوق وحريات

تحديد موعد للنطق بالحكم على الداعية السعودي عوض القرني

القرني اعتقل ضمن حملة طالت دعاة ومفكرين في أيلول من العام 2017- تويتر
القرني اعتقل ضمن حملة طالت دعاة ومفكرين في أيلول من العام 2017- تويتر

أعلن حساب "معتقلي الرأي" على تويتر والمتابع لأوضاع النشطاء والأكاديميين والدعاة المعتقلين في السعودية الجمعة، إن محكمة في العاصمة الرياض حددت موعدا للنطق بالحكم بحق الداعية عوض القرني.


وذكر الحساب أنه أن ما يسمى بـ"محكمة الإرهاب الجزائية المتخصصة"، حددت الأحد المقبل موعدا للنطق بالحكم على القرني، وذلك بعد عدة جلسات مستعجلة".

 

 

 

 

واعتقلت السلطات السعودي المفكر والباحث القرني في أيلول/سبتمبر 2017، ضمن حملة اعتقالات طالت عددا من المفكرين والدعاة، أبرزهم الداعية سلمان العودة والأكاديمي علي العمري، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية ومحلية بضرورة إطلاق سراحهم.


وتوجه السلطات السعودي اتهامات للمعتقلين تشمل "الخروج على ولي الأمر والتعدي على دول صديقة التخابر مع جهات خارجية، والسعي لإثارة الفتن وزعزعة أمن الدولة، وتمويل جهات إرهابية خارج المملكة، والانتماء للإخوان المسلمين"، وهو ما ينفيه الموقوفون.

التعليقات (2)
سوداني
الجمعة، 25-10-2019 12:14 م
يا ابن سمحان أنت تعلم أن كل السعوديين مكمم أفوهمم إلا المخبرين الذين جندهم ابن سلمان كسدنة له ولو رجل أصفح عن نفسك وقل وظيفتك في الذباب الالكتروني
خالد بن سمحان
الجمعة، 25-10-2019 11:08 ص
في جميع دول العالم تجد المؤيدين والمعارضين للدولة وحكامها من نفس ابناء الشعب الا في السعودية تجد 95% من المتابعين والمعلقين على اخبار السعودية يوميا في الصحف الالكترونية ومواقع التواصل غير سعوديين جميعهم اجانب والبعض منهم يملك مواقع شغله الشاغل سب وتنزيل مواضيع يومية للسعودية وجميعهم ( شيعي عراقي لبناني سوري يمني فلسطيني/ امازيغي اردني/ مغربي) حتى انهم يفرحون ويشمتون بالحوادث التي تقع بقضاء الله وقدره في السعودية واخرها هجوم ارامكو وهذا مالحظته من 2007 الى الآن وهذا يدل على الحسد والحقد الدفين منذ عشرات السنين

خبر عاجل