سياسة عربية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ضد الفلسطينيين في الضفة

ضبطت قوات الاحتلال سلاحا من نوع M16- جيتي
ضبطت قوات الاحتلال سلاحا من نوع M16- جيتي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن اعتقال قواته 19 فلسطينيا من الضفة المحتلة، بينهم 13 من مخيم العروب في الخليل، و6 آخرين من أنحاء الضفة المختلفة.

وقال إن "الاعتقالات جاءت في أعقاب عدة حوادث تعرضت خلالها مركبات للمستوطنين لإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة خلال مرورها على طريق".

وأوضح أن قوات الاحتلال "ضبطت سلاحا من نوع M16 خلال أعمال التمشيط بحثا عن وسائل قتالية".

ومن جهتها، قالت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" إن "قوات الاحتلال نفذت حملة دهم موسعة لمنازل المواطنين في مدينة الخليل، مشيرة إلى اعتقال عدة مواطنين من مخيم العروب عرف منهم: جهاد الطيطي، ماجد الطيطي، إسلام جوابرة، رشدي رشدي، عمار جوابرة، حكيم الشريف، أحمد عدوي، محمد القيق، محمد حجاجرة، محمد هارون ونائل محمد هارون".

وأوضحت أن قوات الاحتلال صادرت مبلغا ماليا عقب اقتحام منزل الأسير المحرر ياسر بنات.

كما واعتقلت قوّات الاحتلال محمود رائد عصافرة وبكر أحمد عصافرة، عقب اقتحام منزليهما في بلدة بيت كاحل شمال غربي الخليل، بحسب ما ذكرت "صفا".

وتابعت: "اقتحمت قوات الاحتلال بلدة ظهر المالح المعزولة خلف جدار الفصل العنصري جنوب مدينة جنين وصادرت كرفانا من مدرسة البلدة".

وأفادت بأن "جنود الاحتلال اقتحموا مدرسة ظهر المالح وصادروا كرفانا يستخدم مقصف متنقل للمدرسة".

وأشارت إلى أن الجنود انتشروا في ساحة المدرسة وفي مداخل البلدة التي تقع في منطقة (ج)، موضحة أن المدرسة استهدفت عدة مرات من قبل جنود الاحتلال.

 

 

اقرأ أيضا: إصابات واحتجاز صحفيين في تفريق الاحتلال لمسيرة بالقدس والضفة


 

 

 

 

 

التعليقات (0)