سياسة دولية

هجوم حاد من وزير داخلية تركيا على إمام أوغلو لهذا السبب

اعتقلت السلطات التركية أربعة رؤساء بلديات من حزب الشعب الديمقراطي الكردي- تويتر
اعتقلت السلطات التركية أربعة رؤساء بلديات من حزب الشعب الديمقراطي الكردي- تويتر

شن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، هجوما حادا على رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو.

 

وكان إمام أوغلو، قد شارك قبل أيام، في مؤتمر للمجلس الأوروبي، حول الإدارات المحلية والإقليمية بفرنسا، وانتقد في كلمة له قرارات السلطات التركية توقيف عدد من رؤساء البلديات بالبلاد، بتهمة دعمهم لمنظمة العمال الكردستاني، والمصنفة "كيانا إرهابيا".

 

ووصف رئيس بلدية إسطنبول، عمليات الاعتقال بأنها تعد انتهاكا لسيادة القانون، مضيفا، أن "عمليات الفصل مخالفة لمبادئ الديمقراطية، واللوائح القانونية القائمة، والاتفاقيات الدولية التي نحن طرف فيها".

 

وتعقيبا على تصريحات إمام أوغلو، قال صويلو: "أقول للأحمق الذي ذهب إلى أوروبا واشتكى تركيا، الأمة التركية ستدفعك ثمن ذلك".

 

وأضاف: "عار عليك.. وا أسفاه على المدرسة التي درسك فيها هذا الشعب.. وعلى العمل الذي أعطتك إياه الأمة".

 

وفي وقت سابق، اعتقلت السلطات التركية، أربعة رؤساء بلديات من حزب الشعب الديمقراطي الكردي، إلى جانب عدد من المستشارين في حملة أمنية، بتهمة الموالاة لمنظمة حزب العمال الكردستاني المسلح والمحظور بالبلاد.

 

 

 

التعليقات (2)
ذابح فرعون
الثلاثاء، 05-11-2019 05:07 م
على قول "هذه هي ضريبة الديمقراطية" إذن فكيف هي ضريبة الدكتاتورية?
مصري
الثلاثاء، 05-11-2019 10:15 ص
هذه هي ضريبة الديمقراطية تسلل و اندساس عملاء الغرب القذر و لكنها ايضا ميزة حيث يسهل كشفهم بسهولة علي عكس النظم العسكرية العميلة الإستبدادية و القمعية و لكن يبدو ان سكان اسطنبول لم يتخلصوا بعد من جيناتهم البيزنطية و ولائهم و انتمائهم لتلك الحقبة الزائلة بفتح القسطنطينيه علي يد السلطان العظيم محمد الفاتح فكانت اصواتهم لهذا البيزنطي المدسوس ، و هو درس مهم لحزب العدالة و التنمية في اعداد الكوادر الشابة للإنتخابات القادمة و اصقالهم دينيا و و طنيا و إعلاميا و سياسيا و قياديا و اداريا و ثقافيا لمنع تلك العناصر العميلة من تولي المناصب الهامة في البلاد و لكن عن طريق الصندوق و ليس باساليب العسكر كلاب تل ابيب كما هو متبع في مصر المحتلة .