سياسة عربية

طلاب سعوديون صوروا مواطنهم الطيار وهو يطلق النار بفلوريدا

 قال مصدر لصحيفة "نيويورك تايمز" إن ستة مواطنين سعوديين آخرين تم احتجازهم لاستجوابهم بالقرب من المحطة الجوية البحرية-جيتي
قال مصدر لصحيفة "نيويورك تايمز" إن ستة مواطنين سعوديين آخرين تم احتجازهم لاستجوابهم بالقرب من المحطة الجوية البحرية-جيتي

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أنه تم تصوير الطيار السعودي محمد سعيد الشهراني، الذي قتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص عندما فتح النار في قاعدة عسكرية في ولاية فلوريدا، من قبل زملائه وهو يواصل فورة القتل.

وفتح الشمراني النار في حوالي الساعة السابعة صباحا في محطة بنساكولا الجوية البحرية، التي تم إغلاقها فورا.

وقالت الصحيفة إن الشمراني كان قد استضاف حفل عشاء في وقت سابق من الأسبوع، حيث شاهد هو وثلاثة آخرون مقاطع فيديو للرماية الجماعية.

وقام أحد الطلاب خلال حفل العشاء بتصويره خارج المبنى أثناء قيامه بإطلاق رصاص وهو هائج، بينما جلس اثنان آخران في السيارة معه، وفقا لمصادر "الأسوشيتد برس".

وأضافت المصادر أن عشرة طلاب سعوديين كانوا محتجزين في القاعدة السبت، في حين لم يعرف مصير العديد منهم.

وذكرت المصادر أيضا أن مكتب التحقيقات الفيدرالي كان يفحص منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، ويتحقق مما إذا كان يتصرف بمفرده أو كان متصلا بأي مجموعة أوسع.

وتم التأكد من وفاة ثلاثة أشخاص، بينما يعالج ثمانية آخرون في المستشفى لإصاباتهم.

وأفادت القناة الثالثة نيوز بأن المسلح قتل بالرصاص على أيدي نواب في قاعدة فلوريدا، بعد حوالي 45 دقيقة من بدء الهجوم.

 

اقرأ أيضا: اعتقال 6 سعوديين قرب مسرح هجوم فلوريدا.. وردود منددة

ويوم الجمعة، قال مصدر لصحيفة "نيويورك تايمز" إن ستة مواطنين سعوديين آخرين تم احتجازهم لاستجوابهم بالقرب من المحطة الجوية البحرية، بما في ذلك ثلاثة كانوا يصورون الحادث برمته.

وقال المصدر للصحيفة إنه في ذلك الوقت، لم يكن معروفا ما إذا كان الأشخاص الستة المعتقلون هم طلاب جاؤوا للتدريب. ولم يكن هناك أي إشارة فورية إلى أن هؤلاء الأشخاص كانوا على صلة بالرجل المسلح.

التعليقات (0)

خبر عاجل