سياسة دولية

ظريف يرد بـ"العربية" على انفتاح السعودية للحوار مع بلاده

الوزير السعودي قال إن على إيران تقبل أنها لن تصل إلى أهدافها الإقليمية بالعنف- مهر نيوز
الوزير السعودي قال إن على إيران تقبل أنها لن تصل إلى أهدافها الإقليمية بالعنف- مهر نيوز

أكد وزير الخارجية الإيرانية، جواد ظريف على انفتاح بلاده على الحوار مع جيرانها، وأعرب عن استعدادهم للمشاركة في أي عمل لصالح المنطقة.

جاء ذلك في تغريدة نشرها بالعربية، عبر حسابه على "تويتر"، في أعقاب تصريحات لنظيره السعودي، حول استعداد الرياض لإجراء مباحثات مع طهران.

وذكر ظريف في تغريدته: "تبقى إيران منفتحة للحوار مع جيرانها ونعلن عن استعدادنا للمشارکة في أي عمل تكاملي يصب في مصلحة المنطقة."


وأضاف: "نرحّب بأي خطوة تعيد الأمل إلى شعوبها وتجلب لها الاستقرار والازدهار".

 

 

تبقي ايران منفتحة للحوار مع جاراتها و نعلن عن استعدادنا للمشارکة في أي عمل تکاملي يصب في مصلحة المنطقة ونرحّب بأي خطوة تعيد الأمل إلي شعوبها وتأتي لها بالإستقرار والإزدهار


وجاءت تصريحات ظريف، ردا على حديث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، بشأن أن المملكة منفتحة على المحادثات مع إيران، إذا أقرت بأنها لا تدعم أجندتها الإقليمية عبر العنف.

وأشار ابن فرحان، إلى أنه على طهران أن تتقبل أنها لن تصل إلى أهدافها الإقليمية من خلال اللجوء إلى العنف، وهذا قد يكون شرطا أوليا من أجل الحوار الثنائي بين البلدين.

التعليقات (2)
شادي
الخميس، 23-01-2020 02:47 م
الحوار مع ايران بتوازي ضروري لحل مشاكل جمة بالمنطقة قد تعيدها للعصر الحجري . وأثمن دعوة الايرانيين للحوار باستمرار وهذا شيء جد ايجابي ولتجاوز كل المشاكل بالعراق اليمن سوريا وحتى لبنان يجب الجلوس بجد والحوار بجد مع ايران .. فلا تحلم بحل آخر بالمنطقة دون اعطاء أي ضمانات للايرانيين فمثلما أنت لا تثق بالايرانيين فهم أيضا لن يثقوا بك و الشعوب لن تنال حريتها واستقلالها وتهتم بنفسها بسببكم وبسبب فكركم المعفن
احمد
الخميس، 23-01-2020 01:32 م
ينتقدون حماس لعلاقتها مع طهران وهم الان يتسولون الحوار واللقاء معها .. حسبنا الله ونعم الوكيل