طب وصحة

إصابة بفيروس "كورونا" بالسعودية وارتفاع حالات الصين لـ639

أول مرة كشفت فيها الصين عن الفيروس الغامض كان في 12 كانون الأول/ ديسمبر الماضي بمدينة ووهان- أ ف ب
أول مرة كشفت فيها الصين عن الفيروس الغامض كان في 12 كانون الأول/ ديسمبر الماضي بمدينة ووهان- أ ف ب

أعلنت الهند إصابة ممرضة تعمل بمستشفى سعودي بفيروس "كورونا"، في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات الصينية ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس إلى 639 حالة.

 

وأعلنت نيودلهي، الخميس، اكتشاف إصابة ممرضة هندية مقيمة في السعودية بفيروس "كورونا" الجديد المنتشر في الصين.


وقال وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية فيلامفيل موراليدهاران، إنه تم اكتشاف إصابة ممرضة هندية بفيروس "كورونا"، بعد فحص حوالي 100 ممرضة هندية معظمهن من ولاية "كيرالا"، يعملن في مستشفى "الحياة" بالسعودية.

وفي تغريدة نشرها عبر "تويتر"، أوضح موراليدهاران، أن الممرضة تخضع للعلاج في مستشفى "عسير" بمدينة أبها جنوب غربي السعودية.

والثلاثاء، حذر خبراء صحة في جامعة هونغ كونغ، من انتشار المرض "الغامض" سريعا في الصين، بعد أن ظهر في مقاطعة "خوبي" وسط البلاد.

وبحسب معطيات منصة "التطورات الفورية لوباء فيروس كورونا الجديد في الصين"، ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد في البلاد إلى 639 حالة. 

اقرأ أيضا :  الفيروس الغامض 


وألغت بكين الفعاليات الاحتفالية السنوية في العاصمة، بسبب فيروس "كورونا" الجديد، من أجل ضمان سلامة المواطنين ومنع انتشار الفيروس.

وأشارت معطيات المنصة إلى أن مدينة ووهان في مقاطعة خوبي جاءت في المرتبة الأولى بالأقاليم الصينية من حيث عدد الإصابات بالفيروس.

وأكدت أنه تم العثور على حالات إصابة بالفيروس في جميع المقاطعات والأقاليم الصينية، إضافة إلى منطقة التبت ذاتية الحكم ومقاطعة شنغهاي.

وأضافت أن 17 شخصا فقدوا حياتهم جراء الفيروس، منذ 12 كانون الأول / ديسمبر الماضي.

وفي السياق نفسه، توسّع السلطات الصينية، نطاق الحجر الصحي في المنطقة، بعد إعلانها في ووهان التي ظهر فيها الفيروس الغامض للمرة الأولى.

وأكدت السلطات أن المواصلات توقفت تماما إلى مدن ووهان، وهوانغ غانغ، وإيجوو في مقاطعة خوبي، مشيرة إلى إمكانية فرض الإجراءات نفسها على بعض المدن والبلدات التابعة للمقاطعة.

كما تعتزم السلطات إرسال طاقم طبي مؤلف من 135 شخصا من مقاطعة سيتشوان إلى مقاطعة خوبي.

وأفاد مراسل الأناضول أن سكان ووهان بدأوا بتخزين الأغذية بعد حظر الدخول إلى المدينة من الخارج، وسط غموض موعد رفع الحجر الصحي عن المدينة.

كما أتاحت الخطوط الجوية الصينية، وشركة السكك الحديدية في البلاد، إمكانية إلغاء المسافرين رحلاتهم مع استرداد ثمن تذاكرهم في عموم البلاد.

وفيروس كورونا الجديد الذي بات يسمى بـ "فيروس ووهان" نظرا لاكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بهذه المدينة، ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

ومن أول أعراض الإصابة بالفيروس، ارتفاع درجة جرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

وأول مرة كشفت فيها الصين عن الفيروس الغامض، كان في 12 كانون الأول/ ديسمبر الماضي بمدينة ووهان.

وفي 31 من الشهر نفسه، أعلنت لجنة الصحة في بلدية ووهان، أنها صادفت "مرضا غامضا" لدى 27 شخصا لديهم اتصال مع سوق هوانان للمأكولات البحرية في المدينة.

التعليقات (0)

خبر عاجل