سياسة عربية

السعودية تحوّل معتقلين أردنيين وفلسطينيين للمحكمة الجزائية

المحكمة الجزائية تتخصص في قضايا الإرهاب- تويتر
المحكمة الجزائية تتخصص في قضايا الإرهاب- تويتر

أبلغت السلطات السعودية، عددا من ذوي المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين، عن نيتها تحويلهم إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، لبدء جلسات محاكماتهم.

 

وبحسب ما ذكرت مصادر لـ"عربي21"، فإن عدد من تبلغ بالتحويل للمحكمة المختصة بقضايا "الإرهاب"، يقترب من العشرة معتقلين.

 

وأعلنت لجنة متابعة شؤون المعتقلين السياسيين الأردنيين في السعودية، أن هذا التطور جاء إثر انتقادات وجهت للسلطات السعودية حول عدم تبرير اعتقال مجموعة من الأردنيين والفلسطينيين منذ نحو عام.

 

وقال رئيس اللجنة، خضر المشايخ، في تصريح لـ"عربي21"، إن اللجنة تأمل في أن تكون المحاكمات عادلة، وأن تنجز بأسرع وقت، "ذلك أنها تأخرت حيث جاءت بعد عام كامل من الاعتقالات".

 

وطالب خضر المشايخ بالسماح للمحامين الأردنيين بالمشاركة، والاطلاع على المرافعات.

 

وذكر ذوو معتقلين، أن الجلسة الأولى من محاكمة أبنائهم تعقد بعد نحو شهر كامل، علما بأن الموقوفين يتوزعون على سجون في الرياض وجدة والدمام وأبها.

 

وكانت السلطات السعودية شنت حملة اعتقالات طالت نحو 60 أردنيا وفلسطينيا، بدأتها منذ شباط/ فبراير من العام الماضي، وأفرجت عن ثلاثة منهم نهاية العام الماضي.

 

اقرأ أيضا"أحلام" للسعوديين: ولاؤنا لحكامنا ونوافق على كل ما يقولونه

 

 


 
التعليقات (3)
محمد يعقوب
الأحد، 02-02-2020 09:49 م
لم تجد سعودية الشر أوطى من حائط ألأردن وفلسطين، حتى تقوم بإعتقال أبناء البلدين بتهم لا أساس لها من الصحة. لكل ظالم نهاية ياسعودية الشر، ياقتلة الخاشقجى. كل ما نتمناه هذه ألأيام أن يؤيد الله الحوثيين حتى يسددوا صواريخهم صوب القصور المالكة ومصافى النفط وموانىء التصدير حتى تعيش السعودية في ظلام دامس. أقول لسعودية بن سلمان، لكل ظالم نهاية. ألله يمهل ولا يهمل وعقابه قادم لا محالة.
الاكوان المتعددة
الأحد، 02-02-2020 03:44 م
السعودية تفوقت علئ أسرائيل حتي حولت سجونها بنيابة عن اسرائيل تعتقل اي شخص ينتقد أسرائيل والتضارب في الامور هي لا تريد التطبيع فقط علاقة وشوشني اي بلخفاء لكن بدون تطبيع اذا تخافون من علاقة علنية مع اسرائيل فلماذا تعتقلون كل منتقد لها اذا توافقون بعلاقة خفية فلماذا تسجنون كل منتقد بلعلن لماذا تجعلون سجونكم بنيابة
الاكوان المتعددة
الأحد، 02-02-2020 03:37 م
صدقوني مضحكة القضاء عندنا كلة تحت يد محمد سلمان هذأ المخبول هوا يطالبني بلعودة لسعودية علئ أي شئ أعود لم أرتكب أي ذنب سواء مطالبتي بحقي المالي فقط كل شئ تحت يدة يتم تدميرة لا يستحق ماهوا علية الان ولا يعتمد علية في أتفة الامور ر السعودية سجن كبير أصبح للجميع لكل من يطالب بحقة والان أصبحت سجن بنيابة عن اسرائيل