سياسة تركية

تركيا تعلن حصيلة ردها العسكري على مقتل جنودها بإدلب

شددت تركيا على أن قواتها لا تزال تواصل استهداف مواقع النظام السوري- وزارة الدفاع التركية
شددت تركيا على أن قواتها لا تزال تواصل استهداف مواقع النظام السوري- وزارة الدفاع التركية

أعلنت وزارة الدفاع التركية مساء الاثنين، حصيلة ردها العسكري المتواصل ضد النظام السوري، بعد مقتل عدد من جنودها في قاعدة عسكرية بإدلب.


وقالت الوزارة في بيان لها إنه "جرى تحييد 101 عنصرا من قوات النظام السوري"، ردا على مقتل 5 من الجنود الأتراك في قاعدة تفتناز التي تتواجد فيها القوات التركية شمال سوريا.


وأشار البيان إلى أن الجيش التركي دمّر أيضا 3 دبابات ومنصتي مدافع للنظام السوري، إلى جانب إصابة طائرة مروحية تابعة لنظام الأسد، وكذلك قصف 115 موقعا للنظام.

 

اقرأ أيضا: قتلى أتراك بهجوم للأسد.. ومباحثات متعثرة بين تركيا وروسيا


وشدد البيان على أن "القوات التركية لا تزال تواصل استهداف مواقع النظام، في إطار حقها المشروع للدفاع عن نفسها".

 

 

 

 

يذكر أن الجيش التركي أرسل عقب الهجوم، تعزيزات عسكرية جديدة إلى وحداته المنتشرة على الحدود مع سوريا، وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن القافلة العسكرية تتألف من  300 مركبة تضم مدرعات وقوات خاصة وذخائر.

 

بدوره، شدد نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي في تغريدة نشرها بموقع "تويتر"، على أن جيش بلاده سيواصل تلقين الدروس لمنتهكي القانون الدولي، مؤكدا أن الجيش التركي قام بالرد المماثل على مصادر إطلاق النيران.

 

من جانبه، علق وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو على مقتل الجنود الأتراك في قصف مدفعي للنظام السوري بمحافظة إدلب، قائلا: "الجيش سيواصل القيام بما يجب"، مضيفا أننا "رددنا بالمثل على الأوغاد"، بحسب وصفه في تغريدة نشرها بموقع "تويتر".

التعليقات (3)
خبير
الثلاثاء، 11-02-2020 09:08 ص
للأسف كلام تركيا كله كذب, فقط جرح 7 جنود من جيش النظام. لكن انتفم النظام مباشرة بقصف رتل تركي بواسطة طيران النظام, وأسفر القصف عن مقتل ما لا يقل عن عشرة جنود أتراك وتمير ما يزيد عن تسع دبابات كانت محمولة على الناقلات. للأسف أردوغان صار مسخرة للقاصي والدني, الرد التركي على استفزازات بشار وبوتين هو فقط حشد القوات. تركيا تحشد ومستمرة بالحشد منذ أكثر من 3 شهور. حاليا يوجد لتركيا ثلاثة ألوية مدرعة في ادلب, لكن بسبب سياسة أردوغان المنبطح والجبان، الجيش التركي غير قادر حتى على الدفاع عن نفسه. للأسف أردوغان صار ممسحة للأرجل, وهذا لا يليق بتاريخ تركيا ومحبتنا لها.
مصري
الثلاثاء، 11-02-2020 08:42 ص
اللهم عليك ببشار و كل من يواليه .
سليم
الإثنين، 10-02-2020 06:58 م
كل تلك الاخبار تهويل وصدقا لولا الموفقة التركية للنظام السوري قبل الموافقة الاسرائيلية والامريكية والروسية والايرانية لما تجرأ الاسد على قصف القوات التركية ولو ارادت تركيا ان تفرض سيطرتها على كامل الشمال السوري لفرضته خلال يومين فقط وانما تلك الاحداث متفق عليها بين كل الاطراف للتغطية على القتل والتهجير والسيطرة على الطرق الدولية وهي مقدمة للسيطرة على كامل ادلب والايام قادمة وسنرى ان النظام سيطر على كامل ادلب بنهاية شهر شباط وهي مدة اردوغان

خبر عاجل